تجميل

وصفات لتسمين الوجه والخدود بطرق طبيعية في المنزل وطرق حقن الوجه عند الطبيب

بقلم د. مريم باهر
وصفات لتسمين الوجه

الوجه هو بطاقة التعارف بيننا وبين الآخرين لذلك دائما ما نحرص على نضارته وأن يبدو في أجمل صورة، ولكن كلما تقدمت في العمر تُفقد الدهون من وجهك مما يساهم في ظهور علامات التقدم في السن وإذا كان لديك وجه ممتلئ في سن المراهقة والعشرينات فتوقعي أن يتضاءل هذا الامتلاء فمع تقدم العمر يبدأ الكولاجين وهو بروتين يوفر المرونة لبشرتك في فقدان بعض مرونته بمجرد تجاوزك العشرين من العمر مما يؤدي إلى انخفاض في الحجم كنتيجة طبيعية لتقدم السن جنبًا إلى جنب مع فقدان الدهون في وجهك.لذلك جميلتي نقدم لك وصفات لتسمين الوجه .

تسمين الوجه

إذا أردت تسمين الوجه فيجب أن تكوني واقعية حول توقعاتك وتجنبي الحصول على مستوى غير صحي من الدهون لمجرد الحصول على وجه ممتلئ فإذا كنت تعانين من نقص الوزن مع وجود مؤشر لكتلة الجسم يبلغ 18.5 أو أقل فإن زيادة الوزن يمكن أن تساعد في ملء جسمك بما في ذلك وجهك فكوني صبورة عندما تكتسبين الكيلوات وافهمي أن الوجه الطويل الرقيق يحتوي على عنصر وراثي فلا يمكنك تغييره فقط عن طريق اتباع نظام غذائي.

وصفات لتسمين الوجه

هناك العديد من الطرق والوصفات لتسمين الوجه منها:

 تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والتي تحتوي على الدهون الصحية

بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية قد تساعد الشخص على زيادة الوزن والحفاظ على وجهه ممتلئ وهناك العديد من الخيارات المختلفة ولكن فيما يلي أمثلة جيدة على الأطعمة التي يمكنك اختيارها:

  • البذور والمكسرات تعد من مصادر الطاقة الطبيعية عالية السعرات الحرارية ولكنها توفر أيضا الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية مما يساعد الشخص على زيادة الوزن بطريقة صحية.
  •  الحليب إذ  يحتوي حليب الحيوانات عادة على سعرات حرارية أكثر لكل وجبة مقارنة بالمشروبات الأخرى مثل حليب النبات أو الشاي أو العصير، وهو غني بالدهون ويحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية والمعادن.
  •  السمك الدهني إذ تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والرنجة على سعرات حرارية أكثر من الدهون الصحية وأكثر من الأنواع الأخرى من الأسماك واللحوم، ويمكن لهذه الدهون أيضًا أن تعزز صحة الجلد لأن الجلد يحتاج إلى خلايا دهنية لإبقائه شاباً.

المنتجات الموضعية على الجلد

المنتجات الموضعية قد ترطب الجلد والاستخدام طويل الأجل قد يحمي خلايا الجلد من الشيخوخة مما يؤدي إلى وجه ممتلئ يبدو صحي.

لكن لا توجد دراسات بحثية تؤكد أن المنتجات الموضعية يمكن أن تعمل على تسمين الوجه على الرغم من اعتقاد بعض الناس أنها فعالة.

وتستخدم العديد من الأقنعة المختلفة التي يتم شراؤها تركيبات لفائدة الجلد وغالبًا ما تتضمن مكونات مثل:

  • الجليسرين
  •  اليوريا
  •  حمض الهيالورونيك
  •  اللانولين
  •    البترولاتوم ( petrolatum)
  •  الزيوت

ممارسة تمرينات للوجه

ممارسة تمرينات للوجه

قد تساعد ممارسة تمارين الوجه بانتظام في إضافة الجزء الأكبر إلى عضلات الوجه مما قد يجعل الوجه يبدو أكبر.

أجريت دراسة في 2018 في آثار تمارين الوجه على ظهور الشيخوخة وأبلغت النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 40 و 65 عاما اللائي مارسن روتينا تجريبيا للوجه يتكون من 32 تمرينا لمدة 20 أسبوعا عن تحسن في بنية الوجه فعلى وجه التحديد بدا الخدين العلوي والسفلي أكثر امتلاءا.

كانت هذه الدراسة صغيرة والمزيد من الدراسات ضرورية لدعم هذه الادعاءات ومع ذلك هذا لا يمنع الناس من تجربة ممارسات مثل اليوغا في الوجه لمحاولة ملء الخدين ويمكنهم أيضا تجربة الأنشطة الأخرى التي تنطوي على حركة الوجه بما في ذلك مضغ العلكة والقيام بتدليك الوجه.

قد يهمك أيضا كيفية تسمين الوجه

وصفات لتسمين الوجه والخدود

الحصول على وجه أكثر امتلاءا يمكن أن يجعلك تبدو بمظهر أكثر شبابا وصحة وهناك العديد من الوصفات لتسمين الوجه والخدود بما في ذلك الجراحة والحقن.

جراحة نقل الدهون 

حدد موعدا للتشاور مع جراح التجميل لمناقشة ما إذا كانت هذه الجراحة ستكون مناسبة لك اعتمادا على بنية وجهك ومقدار الدهون التي لديك في أي مكان آخر من الجسم، فقد يتمكن جراح التجميل من نقل الأنسجة الدهنية إلى خديكِ، وقومي بتوصيل أفكارك المحددة حول ملامح الخد التي تريدينها للجراح باستخدام الصور حتى تتمكني من مناقشة جميع خياراتك بالتفصيل.

حقن الوجه والخدود ( dermal fillers)

حقن الجلد هو وسيلة أبسط من التدخل الجراحي لتسمين الوجه والخدود فإذا كنت ترغبين في إضافة حجم إلى وجهك لمواجهة علامات الشيخوخة فتحدثي مع جراح التجميل حول الحقن الجلدية إذ يمكن حقن كميات صغيرة من الدهون الحقيقية أو الاصطناعية في خديكِ تدريجيا باستخدام إبرة دقيقة والاستعداد للعودة للطبيب من أجل إجراء عدة جلسات في البداية وعلى مر السنين إذا كنت ترغبين في الحفاظ على الخدين مستديرين  وممتلئين ويمكن أن يستمرتأثير الحقن الجلدية من 6 أشهر إلى بضع سنوات.

وصفات طبيعية لتسمين الوجه

هناك عدد من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يثق بها الكثيرون لتسمين الوجه وقد تساعد أقنعة الوجه أيضا على رطوبة الجلد مما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للوجه الذي يبدو نحيفًا بسبب الشيخوخة ومن هذه الأقنعة:

قناع العسل أوالسكر كلاهما مرطبان طبيعيان مما يعني أنهما يسحبان الرطوبة من البيئة الخارجية ويخزناهما في الجلد من خلال القيام بذلك قد يمنح بشرة الوجه مظهرًا أكثر امتلاءا، ويحتوي العسل أيضًا على فيتامينات وإنزيمات وأحماض أمينية مفيدة والعسل عالي الجودة يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة المفيدة، وله بعض الخصائص التي تساهم في شفاء الجلد وقد يساعد وضع العسل بانتظام على الجلد في توفير المواد المغذية لخلايا البشرة وحمايتها من التلف.

ويمكن أيضا استخدام المكونات الطبيعية مثل:

تفاح، حليب، بابايا، بيض، أفوكادو، دقيق الشوفان، موز، خيار.

وعلى الرغم من اعتقاد بعض الأشخاص أنه يمكنك تسمين الوجه بشكل طبيعي إلا أنه لم يتم إثبات هذه الأساليب طبيا، فبصرف النظر عن زيادة الوزن بشكل عام لا توجد وصفات طبيعية مؤكدة لتسمين الوجه.

كيفية تدوير الوجه الطويل 

كل أشكال الوجه جميلة ويمكنك الحصول على المظهر المثالي بغض النظر عن شكل الوجه لكن هناك شكل واحد يمكن أن يستعمل أي نوع من أنواع الماكياج وهذا هو الوجه المستدير ولكن ليست كل النساء أنعم الله عليها بالوجه المستدير.

فإذا كان لديك الوجه البيضاوي يمكنك منحه مظهرًا دائريًا باتباع بعض الحيل السريعة والمكياج إذ أن معظم هذه النصائح أو الحيل يستخدمها فناني المكياج من صناعات السينما أو صناعات الموضة لإضفاء مظهر جديد على وجوه عارضات الأزياء والممثلين. هذه هي أدواتهم السرية حول كيفية جعل الوجه البيضاوي يبدو دائريًا ، ولكن هناك وسائل أخرى يمكن اتباعها من خلال العمل على جعل الوجه يبدو ممتلئا.

امتلاء الوجه

على الرغم من صعوبة زيادة الوزن على وجه التحديد  إلا أن زيادة الوزن بشكل عام أو تحسين قوة العضلات يمكن أن يجعل وجه الشخص يبدو أكثر امتلاءًا وقد تساعد أيضًا بعض تمارين الوجه والعلاجات.

قد يرغب بعض الأشخاص في زيادة الوزن على وجوههم لإعطائه مظهرًا أكثر استدارة أو سمنة وسنتطرق لبعض الطرق في المنزل التي يمكن للناس أن يحاولوا زيادة الوزن على الوجه والعوامل المهمة التي يجب مراعاتها  والخيارات الطبية حيث لا يمكن استهداف الوجه تحديدًا عند اكتساب الوزن الزائد بشكل طبيعي، ومع ذلك فإن اكتساب الوزن بشكل عام يمكن أن يساعد الناس على تحقيق مظهر أكثر امتلاء للوجه.

قناع الزبيب لنفخ الخدود

الزبيب مستمد من العنب المجفف وقد تجده ذات لون ذهبي وأخضر وأسود وهو مليئ بالسكريات الطبيعية وهذا يجعله معززا للطاقة.

في حين أن تناول الزبيب في شكله الخام هو ممارسة شائعة ، فإن نقعه في الماء طوال الليل ثم تناوله في الصباح الباكر على معدة فارغة يعتبر صحيًا جدًا و ىهذا له مزايا إضافية إذ إن نقع الزبيب واستهلاكه كل يوم هو بديل صحي بدلاً من تناوله نيئًا إذ تذوب الفيتامينات والمعادن الموجودة على الجلد الخارجي للزبيب في الماء. وبالتالي فإن كمية العناصر الغذائية التي يمتصها الجسم تزداد. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. بهذه الطريقة ، يتم تحسين محتوى مضادات الأكسدة أيضًا.

يمكن أن يمنحك هذا بشرة صحية وجميلة لأنه يحتوي على ريسفيراترول ، وهو مضاد للأكسدة يبطئ تقدم شيخوخة الجلد ويحتوي العنب الجاف على البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد مما يعزز الدورة الدموية لتوهج الجلد.

طريقة عمل قناع للوجه من الزبيب:

اهرسي بعض الزبيب وبعض ملاعق الحليب ثم دلكي وجهك بهذا الخليط بحركات دائرية إذ يحتوي الزبيب على غشاء شبه نفاذ يزيد من احتمالية الاحتفاظ بالماء ويساعد بشرتك في امتصاص الرطوبة  ويمنحك هذا القناع وهجًا مضيئًا  كما أنه يحفز تدفق الدم ويزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على إزالة السموم من جلدك.

الجلسرين وماء الورد لتسمين الوجه

الجلسرين هو أحد أفضل المكونات لتضييق المسام وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة في حين أن ماء الورد ينظف البشرة ويقلل حب الشباب والبثور فعند استخدامهما معًا تزيد دهون الوجه ويعالجا البشرة المترهلة ويمنحا الوجه خدود ممتلئة.

كل ما نحتاجه هو: 10 ملاعق صغيرة من ماء الورد، و12 ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك غير المخفف

ويمكن إعداد قناع للوجه من هذه المكونات عن طريق مزج 8-10 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين السميك غير المخفف ونسكب هذا المزيج في وعاء صغير ونضعه في الثلاجة ويمكن استعماله كل ليلة قبل النوم للحصول على نتائج واضحة في غضون أسبوعين.

قناع االصبار لتسمين الوجه

يمكنك استخدام الالوفيرا أو الصبار لتسمين الوجه وزيادة مرونة الجلد ونضارته عن طريق وضع جل الصبار على الوجه و تدليكه في حركات دائرية ثم غسله بعد نصف ساعة.

وعلى الرغم من اعتقاد بعض الأشخاص أنه يمكنك تسمين الوجه بشكل طبيعي إلا أنه لم يتم إثبات هذه الأساليب طبيا، فبصرف النظر عن زيادة الوزن بشكل عام لا توجد وصفات طبيعية مؤكدة لتسمين الوجه.

السابق
تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر وتركيا ومختلف الدول العربية
التالي
علاج عرق النسا بالادوية وبالاعشاب وطرق العلاج للرجال بالزنجبيل