الصحة العامة

افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات بالاسماء وفوائد كل منتج

بقلم د. دينا ثروت

 تعد الفيتامينات المتعددة وسيلة رائعة لدعم جسمك عندما لا يحتوي نظامك الغذائي على جميع احتياجاتك الغذائية. تساعد الفيتامينات المتعددة على سد أي فجوات غذائية قد تحدث، وهي مفيدة في تعزيز الصحة بشكل عام. هناك العديد من الفيتامينات في السوق وقد يبدو من الصعب عليك اختيار النوع الأمثل لاحتياجاتك، لذا نتحدث في هذا المقال عن افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات

 من المهم ملاحظة أنه لا يوجد تعريف أو معيار محدد لما يجب أن تحتويه الفيتامينات المتعددة. بشكل عام، تصنع شركات الأدوية تركيبات تستند إلى الحصص اليومية الموصى بها من الفيتامينات والمعادن والبدلات والمكملات الغذائية، ولكن هناك العديد من التركيبات المتخصصة التي قد تحتوي على مكونات عشبية أو غذائية إضافية.

ما الذي تبحث عنه في الفيتامينات؟

  •  الغرض: تأتي الفيتامينات المتعددة في أشكال عدة، لكل منها تركيزه الخاص. قبل اختيار الفيتامين المناسب لك ضع في اعتبارك عمرك وأي مشكلات صحية لديك، ونظامك الغذائي ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل تناول أي مكمل غذائي.  
  •  الشكل: تأتي الفيتامينات المتعددة في مجموعة متنوعة من الأشكال بما في ذلك الأقراص والكبسولات والعلكة والشراب. إذا كنت تواجه مشكلة في ابتلاع الحبوب، فإن الفيتامينات المصنوعة على شكل علكة أو الأقراص الصغيرة جدًا هي بدائل رائعة لك.
  •  المكونات الإضافية: بالإضافة إلى الفيتامينات الأساسية، تحتوي بعض المكملات أيضًا على سكر أو نكهات وألوان صناعية ومكونات أخرى. انظر دائمًا إلى أي مكونات إضافية للتأكد من أن المكمل لن يتداخل مع أي دواء تتناوله.  

 افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات 

افضل انواع الفيتامينات المتعددة: فيتامين ميجا فود megafood Multivitamin

افضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات

ميجا فود عبارة عن فيتامين متعدد عالي الجودة يصلح للرجال والنساء مشتق من مكونات غذائية حقيقية. يحتوي المنتج على الفيتامينات والمعادن التي تحتاج تناولها يوميًا مع فيتامينات B لدعم الطاقة، وفيتامينات C و E  لتعزيز وظيفة المناعة، و 10 ميكروغرام من فيتامين د للمساعدة في الحفاظ على صحة العظام.

 المنتج متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه من قبل الرجال أو النساء في أي عمر، ولكن قد لا يكون مثاليًا لمن هم فوق 55 عامًا، و الحوامل.  يمكن تناوله في أي وقت من اليوم و لا يشترط تناول الطعام قبله.

 تشتهر شركة MegaFood باستخدامها للمكونات الغذائية الحقيقية واهتمامها بالجودة. المنتج خالٍ من الغلوتين ومنتجات الألبان وفول الصويا.

2. افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات من ناحية السعر: نيتشر ميد كومبليت

 Nature Made Complete Multivitamin

افضل أنواع الفيتامينات

يعد نيتشر ميد  فيتامين مفضل لدى الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية وهو خيار جيد من حيث التكلفة لأي شخص يتطلع إلى استكمال نظامه الغذائي. يوفر كل قرص مرة واحدة يوميًا 23 عنصرًا غذائيًا رئيسيًا بما في ذلك فيتامين D3 لدعم صحة العظام و يحتوي على الحديد لصحة الدم.

هذا المكمل الغذائي خالٍ من الغلوتين، خالٍ من الخميرة والألوان المضافة والمواد الحافظة والنكهات الاصطناعية.  وهو معتمد من USP، مما يعني أنه يلبي المعايير الصارمة للتصنيع وجودة المنتج.

3. افضل انواع الفيتامينات للرجال: أقراص راينبو لايت للرجال متعددة الفيتامينات

افضل الفيتامينات في الصيدليات

يساعد  فيتامين رينبو لايت للرجال على تلبية احتياجاتهم من فيتامين A و D و E والزنك والسيلينيوم.  تعد هذه الفيتامينات، المشتقة من مصادر نباتية، خيارًا فعالاً لزيادة الطاقة والحيوية. يحتوي المكمل أيضًا على مكونات مثل اللايكوبين، والتي ربطتها بعض الدراسات بانخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. كذلك فإن المنتج خالٍ من الألوان الاصطناعية والمواد المضافة والمحليات و القمح ومنتجات الألبان والغلوتين.

4. افضل انواع الفيتامينات للنساء: نيو شابتر new chapter 

أنواع الفيتامينات في الصيدليات

 تحتوي فيتامينات نيو شابتر العضوية المعتمدة غير المعدلة وراثيًا على العناصر الغذائية الأساسية للنساء بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د.  الفيتامينات في المنتج مصنوعة من مكونات غذائية كاملة، والتي يُعتقد أنها تمتص بشكل أفضل من العناصر الغذائية الاصطناعية (المصنوعة في المختبر). 

الفيتامين يحتوي على فول الصويا، لذا فهو غير مناسب لمن يعانون من حساسية الصويا. الفيتامين معتمد بأنه خالٍ من الغلوتين من مؤسسة NSF، وهو نباتي 100٪ ولا يحتوي على ألوان أو نكهات صناعية. يحتوي المكمل أيضًا على مكونات مضادة للالتهابات مثل الزنجبيل والكركم والبابونج لتعزيز الصحة العامة.

 من أجل تلبية جميع احتياجات النساء، يقدم المستحضر أيضًا مزيجًا فريدًا من “دعم الهرمونات” لاحتوائه على العفيف والبرسيم الأحمر وأوراق التوت. إذ تشير بعض الدراسات إلى أنه قد تكون هناك فوائد هرمونية لهذه المكونات. 

5.افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات لمن تعدى عمر ال ٥٠: فيتامين سنتروم سيلفر

افضل الفيتامينات

 إذا كان عمرك يزيد عن 50 عامًا، فإن سنتروم الفضي يتكون من فيتامينات متعددة ذات تكلفة مناسبة وكاملة تلبي بعض الاحتياجات  الصحية المحددة للرجال والنساء في هذه الفئة العمرية. يحتوي المنتج على العناصر الغذائية للمساعدة في دعم صحة القلب والدماغ والعين.

 يركز المنتج النسائي على العناصر الغذائية لدعم قوة العظام بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د. تحتوي تركيبة الرجال على مكونات محددة لتعزيز صحة العضلات بما في ذلك الماغنيسيوم وفيتامين د. يحتوي كلا المكملين على كميات أعلى من فيتامين ب 12، إذ تشير الأبحاث إلى أن كبار السن قد لا يمتصون بكفاءة فيتامين ب 12 الموجود بشكل طبيعي في الأطعمة الحيوانية. 

سنتروم السلفر غير معدل وراثيًا وخالٍ من الغلوتين.

6. افضل انواع الفيتامينات لكل أفراد الأسرة  (من عمر 6 سنوات فما فوق): جاردن أوف لايف فيتامين كود للأسرة

الفيتامينات في الصيدليات

 صُنعت الفيتامينات العائلية من Garden of Life’s Vitamin Code، المُعدة للبالغين والمراهقين والأطفال من سن 6 سنوات فما فوق، ليشاركها الجميع. المنتج عبارة عن مكمل نباتي وخالٍ من الغلوتين مصنوع من الأطعمة الكاملة منها 23 فاكهة وخضروات مزروعة عضوياً. توصي الشركة المنتجة البالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات بتناول كبسولتين مرتين يوميًا، ليصبح المجموع 4 كبسولات.

 يحتوي المنتج على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الرئيسية بما في ذلك الفيتامينات أ، و ج، و د،  و ب٦، و ب١٢ و فيتامين ھ  يحتوي المكمل أيضًا على الليكوبين، بالإضافة إلى مزيج من البروبيوتيك الخام والإنزيمات. المنتج خالٍ من النكهات الاصطناعية والمحليات والألوان والمواد المضافة.

 تم تصميم هذا المكمل للأطفال والآباء والأمهات على حد سواء، وهو يلغي الحاجة إلى شراء مكملات متعددة لكل فرد من أفراد الأسرة وهو أمر رائع لتوفير الوقت والمال والطاقة.

7. افضل انواع الفيتامينات المصنوعة على شكل علكة: علكة سمارتي بانتس للكبار SmartyPants

 توفر علكة سمارتي بانتس للبالغين مجموعة واسعة من العناصر الغذائية الرئيسية مثل فيتامين د و ك و ب١٢ و ه. 

 تستخدم سمارتي بانتس على وجه التحديد المكونات لتقديم مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية المحتملة ومعالجة مشتركة  فجوات المغذيات في النظام الغذائي المتوسط ​​للبالغين. بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن النموذجية، يحتوي SmartyPants على أحماض أوميغا 3 المرتبط بتحسين صحة القلب والدماغ. 

 العلكة خالية من شراب الذرة عالي الفركتوز والمحليات الاصطناعية والنكهات الاصطناعية والمكونات المعدلة وراثيًا، وهي كذلك مناسبة لمرضى الحساسية لأنها خالية من فول الصويا والقمح والبيض والفول السوداني ومنتجات الألبان و الغلوتين. كذلك تعد بديلاً جيدًا لمن لا يحبون ابتلاع الحبوب.

 8. افضل انواع الفيتامينات للأطفال: علكة سمارتي بانتس للأطفال

SmartyPants Kids 

 تعد فيتامينات سمارتي بانتس للأطفال SmartyPants Kids من أفضل الخيارات، لجودتها ومحتوياتها المغذية، كذلك فإن الأطفال (من سن 4 سنوات فما فوق) يحبونها لمذاقها الرائع.  تأتي العلكة مع ثلاث نكهات – الليمون والبرتقال والفراولة – وطعمها رائع.  إنها مليئة بـ 15 عنصرًا غذائيًا أساسيًا، بما في ذلك فيتامين د 3 وفيتامين ب 12 وحمض الفوليك.

 كذلك تحتوي على زيت السمك أوميغا 3 في شكل DHA، والذي تشير الأبحاث إلى أنه مفيدًا لدماغ الأطفال ونموهم المعرفي.

 SmartyPants غير معدلة وراثيًا وخالية من الألوان الاصطناعية والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة.  في حين أنها تحتوي على السكر، فإن العلكة خالية من المحليات الصناعية وشراب الذرة عالي الفركتوز.  تعد العلكة رائعة أيضًا للأطفال الذين يعانون من الحساسية الغذائية، لأنها خالية من المواد الثمانية الأولى المسببة للحساسية: الحليب والبيض والمحار وفول الصويا والفول السوداني والقمح والأسماك والجوز.

في النهاية نتمنى أن نكون قد ساعدناك للتعرف على افضل انواع الفيتامينات في الصيدليات وكيفية الاختيار فيما بينها. 

السابق
ماسك السدر للوجه تعرف على فوائده وطريقة التحضير مع الزبادي
التالي
اسعار زراعة الشعر في الرياض مع أفضل دكتور وأسماء المراكز