العناية بالبشرة

جهاز ازالة الرؤوس السوداء

بقلم د. نعمة سويد

لا شيء أكثر إزعاجاً من تلك الرؤوس السوداء التي يصعب إزالتها، والتي يزعجك مظهرها. لذا سنحدثك في هذا المقال عن جهاز ازالة الرؤوس السوداء، وجهاز ازالة الرؤوس السوداء والدهون، وجهاز ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

كيف تتكون الرؤوس السوداء؟ ولماذا يصعب ازالتها؟

تتكون الرؤوس السوداء نتيجة تجمع الزيوت الطبيعية التي تنتجها البشرة والخلايا الميتة في المسام أو منبت الشعر والذي يحتوي على بُصيلة الشعر والغدة الدهنية، وطالما ظلت هذه المسام مغلقة تكون حبوب تسمى بالرؤوس البيضاء White heads وذلك نتيجة تجمع بعض الصديد، وعند فتح منطقة الجلد فوق هذه المسام المغلقة يعمل الأكسجين على أكسدة محتوياتها وتحويلها إلى اللون الأسود وتسمى بالرؤوس السوداء Black heads.

وفيما يلي بعض العوامل التي تزيد من فرص تكون الرؤوس السوداء ومنها:

  • عدم تنظيف البشرة بشكل منتظم، مما يعمل على تجمع الخلايا الميتة في المسام وإغلاق بصيلة الشعر.
  • تجمع الزيوت التي تنتجها الغدد الدهنية، ولذلك فإن أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر من حيث تكون الرؤوس السوداء.
  • التغيرات الهرمونية، مثل مرحلة البلوغ، والفترة التي تسبق الدورة الشهرية، وكذلك مع تناول حبوب منع الحمل، إذ تعمل التغيرات الهرمونية على زيادة إنتاج الزيوت.
  • بعض أنواع البكتيريا التي تنمو على البشرة مثل Propionibacterium acnes، والتي تنتج عند عدم تنظيف البشرة بشكل جيد، مما يعمل على التهاب البشرة.
  • بعض الأدوية مثل الكورتيزونات، والليثيوم والذي يستخدم في بعض حالات الاكتئاب والأمراض النفسية، والأدوية التي تحتوي على هرمونات مثل الأدوية المستخدمة في بناء العضلات، وكذلك أدوية موانع الحمل.

كل هذه عوامل تساعد على زيادة تكون حب الشباب والرؤوس السوداء، كما يرجع البعض تكون الرؤوس السوداء والحبوب للمأكولات والمشروبات، إذ يعتقد البعض أن المأكولات التي تسبب رفع نسبة السكر في الدم إلى زيادة تكون حبوب الشباب والرؤوس السوداء، ولكن لم يجد الخبراء إثبات لهذا الاعتقاد حتى الآن.

قد يهمك أيضاً المسام الواسعة في الوجه والانف وعلاجها في المنزل وطرق القضاء على الرؤوس السوداء

جهاز ازالة الرؤوس السوداء:

نتيجة لصعوبة إزالة الرؤوس السوداء بالطرق الطبيعية يلجأ الكثير إلى استخدام الأجهزة الإلكترونية لإزالة هذه الرؤوس، وسنستعرض فيما يلي أفضل أنواع الأجهزة المستخدمة في إزالة الرؤوس السوداء، وجهاز ازالة الرؤوس السوداء من الانف، وجهاز ازالة الرؤوس السوداء والدهون.

  1. جهاز ازالة الرؤوس السوداء Holika holika، بيج نوز:

من أفضل الأجهزة المستخدمة في إزالة الرؤوس السوداء، والحاصل على تقييم جيد جدا من قِبل المستخدمين حول العالم، ويعمل الجهاز خلال ثلاث خطوات أساسية وهي :

  • فتح المسام المغلفة والتي تسببت في تكون الرؤوس السوداء.
  • إزالة الرؤوس السوداء بعد فتح المسام.
  • تقليل المسام مما يعمل على ظهور البشرة بمظهر جيد، ويقلل تكون الرؤوس السوداء فيما بعد.

طريقة استخدام جهاز ازالة الرؤوس السوداء بيج نوز:

يتكون الجهاز من ثلاث اجزاء كل جزء يستخدم في خطوة من الخطوات السابق ذكرها، ويمكنك اتباع الخطوات التالية عند استخدام جهاز ازالة الرؤوس السوداء هوليكا هوليكا:

  • قبل الاستخدام طهري الجهاز باستخدام الكحول أو الصابون.
  • استخدمي قطعة المرحلة الأولى وضعيها على الأنف لمدة 15-20 دقيقة، وبعدها أزيليها من الأنف ببطء، وهذه الخطوة تعمل على فتح المسام، ومن ثم أزيلي أي نقط سوداء موجودة أو شوائب موجودة في المسام التي تم فتحها.
  • يمكنك استخدام القطعة المخصصة للخطوة رقم 2 وضعيها على الأنف لمدة 15-20 دقيقة، ومن ثم أزيليها ببطئ.
  • استخدمي القطعة المخصصة للخطوة رقم 3 وضعيها على الأنف، واضغطي عليها ببطئ، لمدة 15-20 دقيقة ومن ثم انزعيها ببطئ، للحصول على نتائج أفضل.

هذا الجهاز حاصل على تقييمات 3.1/5 من قبل المستخدمين

2. جهاز ازالة الرؤوس السوداء من الانف Elizavecca ميلكي بيجي

من أفضل الأجهزة المستخدمة في إزالة الرؤوس السوداء من الانف، ويمكن لهذا الجهاز إزالة الرؤوس السوداء خلال ثلاث خطوات وهم:

  • فتح المسام من خلال القناع القطني.
  • امتصاص الرؤوس السوداء من خلال قناع الأنف، بعد فتح المسام.
  • غلق المسام لمنع تكون الرؤوس السوداء مرة أخرى، من خلال قناع السليلوز الحيوي.

طريقة استخدام جهاز ازالة الرؤوس السوداء من الانف ميلكي بيجي:

  1. اغسلي وجهك جيداً قبل البدء في استخدام اقنعة ميلكي بيجي.
  1. ضعي قناع الأنف واضغطي عليه جيداً، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، وهذا القناع يعمل على فتح المسام المستعصية، وإذابة الدهون والأوساخ.
  1. بللي أنفك وانزعي قناع الأنف برفق، وضعي القناع الثاني، ضعيه برفق، بحيث تصل حوافه لجانبي الأنف، واضغطي برفق وإحكام حتى يلتصق بالكامل، وفي هذه الخطوة ستُزال الرؤوس السوداء بشكل تام، وستنال النتيجة رضاك التام.
  1. اتركي قناع الأنف لمدة 15-20 دقيقة حتى يصبح صلباً، ثم انزعيه من جانب الأنف، ليساعد على انتزاع الرؤوس السوداء.
  1. ضعي القناع الثالث على الأنف، واربتي عليه برفق، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ليساعد ذلك على امتصاص خلاصة الألوفيرا والجريب فروت، والذي يساعد على ترطيب المسام وتهدئتها واستعادة حيويتها، وتقليص حجمها بعد أن أصبحت نظيفة تماماً.

هذا الجهاز حاصل على تقييمات 2.9/5 من قبل المستخدمين.

3. جهاز ازالة الرؤوس السوداء بشاشة ديجيتال من إنزو:

يعمل هذا الجهاز بواسطة بطارية كهربائية يتم شحنها، يفتح المسام وينظف البشرة تنظيف عميق، ويزيل الرؤوس السوداء المستعصية، كذلك يعمل على تقشير الخلايا الميتة، مما يعطي بشرتك حيوية ونضارة ومظهر أفضل، وهذا الجهاز حاصل على تقييم 3.9/5 من قِبل المستخدمين حول العالم.

4. جهاز ازالة الرؤوس السوداء من ساكو:

يستخدم جهاز ازالة الرؤوس السوداء من ساكو في صنفرة الجلد الدقيقة، ويستخدم في التقشير اليدوي المنزلي، كذلك يقلل التصبغات الجلدية بجميع أنواعها، ويعمل على معالجة المسام الواسعة والمتضخمة، ويعمل على إزالة الرؤوس السوداء بشكل تام، بالإضافة إلى ذلك فإن جهاز ازالة الرؤوس السوداء من ساكو يعالج الندوب التي تكونت نتيجة لحب الشباب، ويجدد خلايا الجلد الميتة مما يعطي الجلد اللون الوردي الجميل، ويحسن مظهر الجلد ويقلل من التجاعيد.

وجهاز تقشير الجلد والرؤوس السوداء من ساكو آمن للاستخدام المنزلي، ولطيف بحيث يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة، ومزود ب 50 فلتر يمكنك استبدالها، وهناك 4 مستويات للقوة يمكنك استخدامها وفقاً لنوع بشرتك، وتحقيق الفاعلية القصوى، يمكنك التخير من بين مستويات الطاقة من خلال ال LED.

طرق تقليل تكون الرؤوس السوداء:

كما ذكرنا سابقاً؛ فإن الرؤوس السوداء تتكون نتيجة زيادة إفراز المواد الزيتية أو الدهنية، بالإضافة إلى نمو بعض أنواع البكتيريا على الجلد، وهما العاملين الأساسيين في جعل الجلد تربة خصبة لتكوين حب الشباب، والرؤوس السوداء، لذا يعد العمل على تقليل الإفرازات الدهنية ونمو البكتيريا من أهم العوامل التي تساعد في التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، وفيما يلي بعض العوامل التي تساعد على ذلك:

  • تنظيف البشرة جيداً أولاً بأول، لمنع غلق المسام.
  • اهتمي بالأكل الصحي، وقللي من تناول المأكولات السكرية وتلك التي تحتوي على مواد مصنعة، وأيضاً النشويات.
  • اهتمي بشرب كميات كافية من الماء، وتناول الفاكهة والخضراوات.
  • لا تلمسي وجهك بيدين متسختين، وحاولي الاهتمام بمكان نومك، فوجهك يلامس المكان المخصص للنوم من 6-8 ساعات يومياً.
  • اعتني بتقشير بشرتك مرة أو مرتين أسبوعياً ، ويمكنك استخدام المقشرات الطبيعية أو الكيميائية. 

قد يهمك أيضاً التقشير الكيميائي وفوائده للوجه

  •  يمكنك استخدام بعض المواد التي يتم صرفها دون وصفة طبية من الصيدلية، والتي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الرؤوس السوداء مثل تلك المحتوية على حمض السالسيليك وغيرها. 

نعم الرؤوس السوداء مشكلة تسبب الإزعاج للكثيرين، ولكنها مشكلة يمكنك حلها، ناقشنا في هذا المقال جميلتي جهاز ازالة الرؤوس السوداء، وبعض الطرق التي تساعدك في التقليل من ظهور هذه الرؤوس من الأساس، لنساعدك على التمتع ببشرة نقية وجميلة تلائمك.

السابق
افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية والمختلطة والحساسة
التالي
علاج شد الرقبة