موضة

قصة الشعر للوجه الدائري الطويل والقصير وكيف تختارين قصات مناسبة

بقلم صحفية . سارة فرحان

قصة الشعر

أنتِ جميلة بكل ما فيكِ جميلتي.. لقد جئنا كلنا إلى هذا العالم مختلفين، مختلفين بأشكالنا، وأطوالنا، وألواننا، وأشياء أخرى كثيرة، لكن ما نعرفه أن لكل منّا جماله الخاص الذي يميزه عن الآخرين. ومن المهم جداً أن تثق كل سيدة بنفسها وتكتشف مواطن الجمال في داخلها، ومن أهم علامات الجمال لكل سيدة الشعر الذي يعتبره البعض مرآة وجهها.. وتحرص كل منّا على الاهتمام به لتظهر دائماً بأفضل صورة، فتختار قصة الشعر التي تناسب وجهها واللون الذي يناسب بشرتها. وفي مقالنا اليوم نتوجه لكل سيدة ذات وجه دائري لنختار لها معاً قصة الشعر المناسبة لشكل وجهها..

قصة الشعر للوجه الدائري

كيف أعرف أن وجهي دائري؟

إذا كان طول وجهك يساوي عرضه، ليس به زوايا كثيرة، والمنطقة الأوسع به هي الخدود عند الأذنين فأنتِ لديك وجه دائري الشكل. صاحبة الوجه الدائري يجب عليها التركيز على قصات الشعر التي تُعطي الوجه طولاً أكثر، كالتسريحات التي يتدلى بها الشعر على الوجه ليخفي قليلاً من عرضه، أو التي يكون بها الشعر أطول من الذقن، والتسريحات العالية والتي تعطي الوجه طولاً زائداً؛حتى تحصلي على قصة شعر للوجه الدائري، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على اختيار قصة شعر للوجه الدائري، والتسريحة المناسبة لشكل وجهك:

1- لا تخافي من التغيير، فأي تعديل في قصة الشعر يضفي تغييراً على حالتك النفسية أيضاً، وليس فقط على شكلك الخارجي.

2- تجنبي قص “الغرّة” بشكل مستقيم، فهي تجعل وجهك يبدو عريضاً أكثر من ذي قبل.

3- إذا كنتِ ممن يعانين وزناً زائداً، تجنبي تسريحة الشعر التي تظهره بشكل ناعم وأملس، فهي لا تناسب شكل جسدك ووجهك أبداً.

4- بغض النظر عن قصة الشعر التي تختارينها لوجهك، حاولي دائماً ترك خصلات من شعرك متناثرة على طرفي وجهك، فهي تعطي وجهك مظهراً أجمل وتجعله يبدو أنحف.

5- عند القيام بقص شعرك، احرصي على قص “الغرّة” وتركها منسدلة على جبينك وطرفي وجهك، على ألا تكون بشكل مستقيم كما ذكرنا سابقاً، فالغرّة المنسدلة على الوجه تزيد من نعومته وتعطيه مظهراً شبابياً أكثر.

6- بعد اختيار قصة شعر  للوجه الدائري حتى تكون مناسبة لكِ، لا تنسي أيضاً إضافة حجم أكبر لشعرك من الأعلى عند تطبيق التسريحات الخفيفة، فإضفاء الكثافة أعلى الشعر تجعل وجهك يبدو بشكل أطول لتظهري بإطلالة يُثني عليها جميع النساء.

7- في حال رغبتِ بتجربة تسريحة الشعر المجعد، اعتمدي على التموجات العريضة وتجنبي الضيقة فهي تضيف عرضاً واستدارة لشكل وجهك، بينما نجد التموجات العريضة تزيد من طول وجهك وتجعله يبدو أنحف.

قصة الشعر الطويل

قصة الشعر الطويل

ليبدو وجهك أنحف أكثر!

تُعد قصة الشعر الطويل هي التسريحة المفضلة أكثر والأنسب لصاحبة الوجه الدائري، كونها تجعل الوجه يبدو بشكل أنحف وأطول، ومن ناحية أخرى فإن إضافة الطبقات والخصلات على جانبي الوجه و”الغرّة” للشعر الطويل تعطي وجهك مزيداً من الحيوية والتألق والجمال. 

كما أن قصة الشعر الطويل سهلة التسريح بشكل أكبر، إذ يمكنك ببساطة تركه ينسدل على كتفيك كما هو.

أو تستطيعين القيام بتجعيد شعرك على شكل تموجات عريضة كما ذكرنا.

وإذا رغبتِ بتسريحة عملية أكثر جمعيه بأطراف أصابعك وارفعيه على شكل “ذيل الحصان” مع إسدال “الغرّة” فوق جبينك وبعض الخصلات على جانبي وجهك، وهي إحدى التسريحات التي تفضلها الكثير من النساء عند اختيار قصة الشعر الطويل كونها تليق بجميع المناسبات في كل الأوقات صباحاً أو مساءً. 

وأخيراً تنصحك جميلتي بتفريق شعرك إلى نصفين، ورفع القسم الأعلى منه ثم ترك باقي الشعر منسدلاً على كتفيك، فهي تسريحة رائعة للوجه الدائري.

قصة الشعر القصير 

لإطلالة تواكب صيحات الموضة

قد يعتقد البعض أن قصة الشعر القصير ستبدو غير مناسبة أبداً لصاحبة الوجه الدائري، لكن على العكس تماماً فهناك العديد من التسريحات الجريئة والعصرية التي تليق بالوجه الدائري وتزيد من جماله.

خوضي تجربة قصات الشعر التي يبدو فيها الشعر قصيراً من الخلف وطويلاً من الأمام والأعلى، لينسدل بشكل خصلات بنهايات حادة وغير متساوية على جانبي وجهك فيعطيه مظهراً بأنه أنحف وأكثر طولاً. 

أو اعتمدي تسريحة الشعر المموج واتركي شعرك يتناثر على جانبي وجهك ليغطي ملامحه الدائرية. 

من جهة أخرى يمكنك تجربة تسريحة الشعر القصير المستقيم والأملس مع “غرة” ناعمة، سواء كانت جانبية أو تغطي الجبين فقط. 

ومن القصات التي تليق بالوجه الدائري أيضاً، قص الشعر المتساوي الطول والذي يصل حتى الكتفين، فهي تسريحة ناعمة وبسيطة وغير معقدة أبداً.

وأخيراً إذا أردتِ اختيار تسريحة تناسب الشعر القصير تأكدي من زيادة الكثافة لشعرك من الأعلى لتعطي شكلاً أنحف وأكثر طولاً لوجهك.

نصائح جميلتي

باختصار يمكننا القول أنه عند معرفة شكل وجهك ستكونين فقط بحاجة لاختيار قصة الشعر والتسريحات التي تخفي العيوب وتبرز مواضع الجمال به، فإذا كان كثير الزوايا عليكِ اللجوء للتسريحات التي تجعله يبدو دائرياً وتخفف من حدته، أما في حال كان بيضاوياً أو دائرياً فاختاري الموديلات التي تبرز مفاتنه وتُظهره أطول قليلاً وتخفف من عرضه.

السابق
عملية الفتق الاربى والجماع وشكل البطن بعد عملية الفتاق عند الرجال
التالي
علاج قشرة الشعر ب7 طرق طبيعية والتخلص من قشرة شعر الرأس نهائيا بالخل