تجميل

تكلفة شفط الدهون في السعودية للحصول على قوام مثالي

الحصول على جسم مثالي، خالٍ من تلك الثنيات المزعجة، والترهلات الناتجة عن تراكم الدهون، يمثل المسعى الدائم لكثير من الناس.

فالجسم الممشوق هو حلم الكثيرين ولا سيما السيدات، وانتشرت بشدة عمليات شفط الدهون في الكثير من الدول العربية، وعلى رأسهم السعودية، و سنناقش في هذا المقال تكلفة شفط الدهون في السعودية.

بعد الكثير من المحاولات لفقد الوزن قد تصل لمرحلة من اليأس في فقد المزيد من الدهون، لذلك يلجأ الكثير منا إلى الاتجاه إلى الناحية التجميلية، وعلى رأسها عمليات شفط الدهون، والتي تساعد كثيراً في التخلص من الدهون المستعصية، والتي قد لا تتأثر بالطرق التقليدية المستخدمة في خسارة الوزن، كاتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، أو ممارسة الأنشطة الرياضية.

تفضل بعض السيدات نحت مناطق معينة من الجسم، وذلك اعتقاداً منهن أن نحت القوام يساعد في الحصول على جسم أنثوي منحوت، كذلك يفضل الكثير من الرجال أيضاً نحت منطقة البطن، للحصول على بطن منحوتة، ويساعد ذلك في إظهار عضلات البطن في شكل مفتول وجذاب أيضاً.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون Liposuction هي استخدام تقنيات شفط خاصة لشفط كمية معينة من الدهون، من منطقة معينة من الجسم، عن طريق إدخال جهاز معين أو أبرة، لشفط الدهون، وإخراجها من المنطقة المراد التخلص من الدهون بها سواء في البطن، أو الأرداف، أو الخصر، أو الذراعين، أو الرقبة أيضاً.

قد تكون عمليات شفط الدهون باستخدام طرق جراحية Invasive، وقد تتم أيضاً بدون جراحة Non-invasive ( عمليات شفط الدهون بدون جراحة )، والتي قد تتم عن طريق تجميد الخلايا الدهنية مما يعمل على  موتها، حيث لا تستطيع مقاومة درجة الحرارة المنخفضة، أو أيضاً عن طريق رفع درجة حرارة المنطقة المراد التخلص من الدهون بها.

وتختلف عمليات شفط الدهون الجراحية وغير الجراحية، أن الأولى قد تُستخدم في التخلص من الوزن الزائد، عن طريق شفط كميات كبيرة من الدهون. أما عمليات شفط الدهون بدون جراحة قد تساعدك في الحصول على شكل قوام منحوت لجسمك، أكثر من استخدامها في عمليات إنقاص الوزن.

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية:

انتشرت مؤخراً الكثير من عمليات التجميل في السعودية، وكثرت المراكز التي تقوم بها، وتعددت التخصصات، فالمملكة العربية السعودية يمكننا اعتبارها من أكبر الدول الرائدة في مجال الجراحات التجميلية في المنطقة العربية، وبها الكثير من أطباء التجميل المهرة سواء العرب أو الأجانب، كما تشتمل مراكز التجميل على أحدث الأجهزة المستخدمة في عمليات التجميل.

ونتيجة لزيادة معدلات السمنة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بشكل عام، الناتجة عن طبيعة الحياة التي تحتوي على الكثير من الأكل غير الصحي، وأسلوب الحياة الذي لا يعتمد على الحركة، زاد الإقبال على عمليات شفط الدهون بشكل كبير، وكثر التساؤل عن تكلفة شفط الدهون في السعودية.

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية مرتفعة نسبياً، مقارنةً بالأسعار العالمية المتعارف عليها في هذا النوع من العمليات.

تبلغ تكلفة شفط الدهون في السعودية إلى 3000 دولار أمريكي كحد أدني، وقد تصل تكلفة شفط الدهون في السعودية إلى 10000 دولار أمريكي في بعض الأحيان.

ويجب التنويه إلى أن تكلفة شفط الدهون في السعودية السابق ذكرها، ليست ثابتة ويوجد الكثير من العوامل التي تؤثر في تكلفة هذه العمليات، ومن هذه العوامل ما يلي:

  • مكان المركز الطبي الذي يتم إجراء عملية شفط الدهون به.
  • كفاءة الطبيب، ومدى شهرته، ودرجته العلمية.
  • الأجهزة المستخدمة، وكذلك نوع التقنية المستخدم في عمليات شفط الدهون.
  • هل هي عملية جراحية، أو تتم بدون جراحة.
  • المكان المُراد شفط الدهون منه، وكمية الدهون المراد التخلص منها.
  • عدد المناطق المراد شفط الدهون منها.

كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية، ولكن يجب التنبيه على أهمية السؤال عن كفاءة الطبيب الذي سيُجري لك عملية شفط الدهون، وأيضا محاولة معرفة آراء عملائه، والسؤال على سمعة المركز الذي ستُجرى فيه العملية، كلها أشياء مهمة يجب التأكد منها قبل السؤال عن تكلفة شفط الدهون في السعودية.

تطور عمليات شفط الدهون في السعودية:

نتيجة للإقبال الشديد على إجراء عمليات شفط الدهون في السعودية، فلقد شهدت المملكة تطوراً ملحوظاً خلال العقد الماضي في عمليات شفط الدهون، سواء الجراحية أو غير الجراحية.

كما شهدت استقدام العديد من أحدث الأجهزة المتطورة المستخدمة في هذا المجال، وزادت كفاءة الأطباء في مراكز التجميل المختلفة، والمنتشرة في أنحاء المملكة، مما ساعد على زيادة نسبة نجاح عمليات شفط الدهون في السعودية.

قد يعجبك أيضاً شفط دهون البطن، وأيضاً جهاز شفط الدهون

تكلفة عملية شفط الدهون في الرياض:

تُعد الرياض من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية، من حيث المساحة، وكذلك الكثافة السكانية أيضاً، ونتيجة لارتفاع مستوى المعيشة، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى دخل الفرد بها. تُمثل الرياض عامل جذب لكثير من الكفاءات الطبية العالمية، مما جعلها من أكبر المدن السعودية التي تحتوي على الكثير من مراكز التجميل، والتي تقوم بعمليات شفط الدهون، مما جعلها تجذب الكثير من راغبي إجراء عمليات شفط الدهون على مستوى العالم ولا سيما الوطن العربي.

تعتمد تكلفة عملية شفط الدهون في الرياض بشكل كبير على عدة عوامل، مثل

  • كفاءة الطبيب، وخبرته.
  • شهرة المكان أو مركز التجميل، وأيضًا التقنيات المستخدمة في عملية الشفط.
  • المكان المراد شفط الدهون منه، وعدد الأماكن المراد التخلص من الدهون فيها.
  • الحالة الصحية للعميل.

يبلغ متوسط تكلفة عملية شفط الدهون في الرياض من سعر 4000 دولار أمريكي، لكن عمليات شفط الدهون رباعية الأبعاد فيبلغ متوسط سعر العملية في الرياض 4500 دولار أمريكي

استخدامات عملية شفط الدهون: 

عملية شفط الدهون لها العديد من الاستخدامات، قد تكون في بعض الأحيان لأغراض علاجية، وليست فقط تجميلية، ومن أهم استخدامات عملية شفط الدهون ما يلي:

  • التخلص من التورم الناتج عن تجمع السائل الليمفاوي، في الذراعين والسيقان، وقد يحدث التورم نتيجة لزيادة إفراز السائل الليمفاوي من الغدد الليمفاوية.
  • التخلص من التثدي عند الرجال Gynecomastia، وهي مشكلة قد تسبب مشكلات نفسية، أو انعدام ثقة عند بعض الرجال.
  • توحيد شكل الجسم، والتخلص من تجمع الدهون في جزء وعدم وجودها في الجزء الآخر فيما يُعرف ب Lipodystrophy syndrome.
  • التخلص من السمنة المفرطة، مما يُحسن من صحة الجسم.

الأضرار التي قد تنجم عن عمليات شفط الدهون:

في بعض الأحيان لا تكون عملية شفط الدهون بهذه السهولة، وقد ينتج عنها بعض الأضرار مثل:

  • وجود بعض الكدمات أو التقرحات مكان العملية، والتي قد تستمر لبضعة أيام أو أسابيع.
  • بعض التورم والتقرحات، وخروج السوائل مكان الفتح، والتي قد تستمر لبضعة أشهر.
  • وجود بعض الجلطات، أو التكتلات الدموية في الأوردة.
  • التنميل في موضع العملية لبعض الوقت.
  • إمكانية حدوث عدوى والتهاب، نتيجة وجود جرح.
  • الإضرار ببعض الأعضاء الداخلية، نتيجة الأدوات المستخدمة، ولكنها نادراً ماتحدث.
  • قد يؤثر التخدير على التنفس، مما قد يسبب الوفاة أحياناً.
  • بعض المشكلات في القلب والكلى، نتيجة شفط الكثير من سوائل الجسم، والتي تؤثر في كفاءة هذه الأعضاء.

تحدثنا في هذا المقال عزيزي القارئ عن تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية،  وكذلك تكلفتها في الرياض، ومميزات إجراء تلك العمليات في السعودية، وأهم مميزات ومخاطر عملية شفط الدهون، لذا يجب عليك التفكير جيداً قبل خوض هذه العمليات.

السابق
علاج البواسير الخارجية بدون جراحة بالأدوية ومن المنزل
التالي
تلبيس الأسنان، وأنواع التيجان المختلفة، وكيفية التركيب