تجميل

تصغير الانف طبيعي في المنزل باستخدام المكياج و الوصفات الطبيعية

بقلم د. خلود سيد
تصغير الانف طبيعي

بطبع الإنسان وخاصة المرأة تحب التغيير وأن تتألق دائماً فمثلاً ترغب بتجربة قصات الشعر المختلفة وأنواع ودرجات المكياج الجديدة كذلك، لأن الأنثى بطبيعتها تحب الجمال وتحب أن تكون جميلة دائماً، و الأنف أيضاً عامل يؤثر على ملامحها وجمالها لذا قد تود تجربة بعض الطرق لتصغير الأنف مثل تصغير الانف بالطرق الطبيعية؛ إذ يمكن أن تضفي المزيد من الجمال للبعض منهن، لذا هيا نوضح معاً طرق تصغير الانف طبيعي ومميزات وفاعلية كل طريقة.

هناك عدة عوامل صحية قد تؤثر على حجم الأنف مثل زيادة الوزن، والحمل، مرض العد الوردي أو الوردية، تناول الكحول باستمرار وسرطان الجلد melanoma، لذا عليك استشارة الطبيب عند ملاحظة كبر حجم أنفك بشكل كبير.

طرق تصغير الانف طبيعي

توجد العديد من الطرق المستخدمه في تصغير الانف طبيعيا سواء بالوصفات الطبيعيه او استخدام مواد التجميل والميك اب مثل

 أولاً: تصغير الانف بالمكياج أو ما يسمى كونتور الأنف.

لا يغير المكياج حجم الأنف لكن يساعد في تغيير مظهرها وبالتالي يمكن أن يعد أحد حلول تصغير الانف طبيعياً.

خطوات كونتور أو تصغير الانف طبيعي:

1-ارسمي ثلاثة خطوط من أعلى إلى أسفل أنفك باستخدام الكونسيلر؛ أحدهما في منتصف أنفك  بداية من أول الأنف ووصولاً إلى طرف أنفك، ثم ارسمي خطاً على أحد جانبي أنفك موازي الخط الأول، وكذلك ارسمي خطاً أخر بنفس الكيفية على الجانب الأيسر من أنفك. 

ملحوظة:

  • لا تقلقي من عدم رسم الخطوط بشكل دقيق إذ سوف تعيدين دمجها لاحقاً.
  • عليكِ استخدام الكونسيلر المناسب إلى لون بشرتك تماماً، لذا عند شراؤه من المتجر اختاري اللون المتوافق مع لون الجزء الداخلي لمنطقة الرسغ أو المعصم. 

2- ادمجي خطوط الكونسيلر باستخدام البيوتي بلندر؛ وهي إسفنجة تُستخدم في دمج الألوان وتوزيعها جيداً على بشرتكِ عن طريق الربت أو الضرب برفق على الخطوط صعوداً ونزولاً إلى أن تختفي الخطوط .

3-اغمسي اسفنجة مثلثة في البرونزر BRONZER ثم استخدمي طرفها الرفيع لرسم خط رفيع جداً على أحد جانبي أنفك بالقرب من المنتصف من أعلى الأنف إلى طرفها، ثم ارسمي خطاً أخر بنفس الكيفية على الجهة الأخرى بالقرب من المنتصف.

ملحوظة:

  • لا تقلقي من عدم دقة الخطوط إذ سوف تعيدين دمجها لكن احرصي على اقتراب الخطين؛ إذ كلما كانا الخطان متقاربان، تحصلين على نتيجة أفضل لتصغير الانف طبيعي.
  • البرونزر هو مستحضر تجميلي سائل أو مسحوق أغمق من لون بشرتك درجة أو درجتين، يُستخدم لإعطاء بشرتك لون أو لمعان قريب من اللون الذي تكتسبه بشرتكِ بعد التعرض للشمس.
  • عليكِ اختيار برونزر غير لامع ذو لون هادىء غير فاقع فلا يفضل مثلاً اللون الأحمر أو البرتقالي إذ يبدو فظاً أو مزعجاً.

4- ادمجي الخطين معاً باستخدام البيوتي بلندر عن طريق استخدام طرفها والرتب على الخطين برفق من أعلى إلى أسفل، واحرصي على دمجهم جيداً لكي تحصلي على الظل المطلوب.

ملحوظة:

يمكنك استخدام فرشاة لدمج الخطوط عن طريق تحريكها حركات دائرية فوق الخطوط وتساعد الفرشاة كذلك في دمج الظل أسفل الحواجب مباشرة.

5-أضيفي القليل من بودرة هايلايتر غير اللامعة بالإنجليزية matt highlighter على جوانب أنفك ووسطها.

استخدمي فرشاة الدمج للتمرير برفق على جانبي الأنف ثم التمرير من أعلى منتصف الأنف إلى طرفه.

قد يهمك تصغير الانف بالخيوط الفرنسية تكلفة ومميزات عملية تجميل الارنبة

ملحوظة:

  • يجب أن يكون الهايلايتر أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتكِ.
  • قد تجدين التحكم في الكونتور صعباً في البداية لكن مع الممارسة يصبح أسهل.
  • تكمن فكرة استخدام الكونتور في تصغير الانف طبيعي من خلال استخدام الظل ذو الدرجة الأغمق في منتصف الأنف، ثم استخدام الظل الأفتح على جانبي أنفك يؤدي إلى جذب الانتباه إلى منتصف الأنف، ويؤدي كذلك استخدام الهايلايتر على جانبي الأنف إلى اقتراب لون جانبي الأنف من لون الخدين مما يوحي بصغر حجم الأنف.

ثانياً استخدام الحيل البصرية لتصغير الانف طبيعي

استخدام قلم الحواجب EYEBROW PENCIL:

يمكنكِ استخدام قلم الحواجب في تصغير الانف طبيعيا وذلك عن طريق تقليل المسافة قليلاً بين الحاجبين؛ إذ تسبب زيادة المسافة بين الحاجبين الشعور بكبر حجم الأنف. 

جذب الانتباه بعيداً عن الأنف:

يمكنك كذلك تصغير الانف طبيعيا عن طريق جذب الانتباه إلى مناطق أخرى من وجهك مثل العين أو الخدين بدلاً من أنفك،

 مثل:

  • جذب الانتباه إلى العين عن طريق تحديد الجزء العلوي من العين باستخدام محدد العيون بالإنجليزية eyeliner، ثم وضع أحد ظلال العيون اللامعة فوق العين بالإنجليزية eye shadow. 
  • إبراز شفتيكِ باستخدام أحمر شفاه ذو لون ملفت مثل الأحمر الداكن.
  • جذب الانتباه إلى الخدين باستخدام كونتور الخدود، وذلك عن طريق إضافة الخطوط الغامقة على الخدين لتكوين الظلال ثم وضع هايلايتر على عظام الوجنة أعلى الخدين ثم دمجهم.

التخلص من المسام الواسعة والرؤوس السوداء

تحتوي بشرة الأنف على غدد دهنية أكثر من باقي الجلد تقريباً لذا فهي أكثر عرضة لظهور المسام الواسعة،  التي تنشأ بسبب تراكم البكتيريا والأتربة داخل المسام والتي يمكن أن تؤدي بعدها إلى ظهور الرؤوس السوداء، لذا قد يساعد التخلص منها في عدم جذب الانتباه إلى الأنف وبالتالي المساعدة في تصغير الانف.

وصفات للتخلص من المسام الواسعة في المنزل

قناع الطمي

يساعد في سحب الدهون والأتربة وخلايا الجلد الميتة من المسام.

يمكن تكراره  مرة أو مرتين أسبوعياً.

قناع الشوفان وصودا الخبز

يمكن تحضيره عن طريق خلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم إضافة القليل من قطرات الماء ببطء إلى أن يتماسك الخليط ويصبح معجوناً، ثم دلكيه على وجهك واتركيه إلى أن يجف ثم اغسليه.

ويمكنك كذلك التقشير الكيميائي باستخدام المواد الكيميائية التي تزيل الطبقة السطحية من الجلد مثل حمض  الجليكوليك والساليسيليك.

ثالثاً: تصغير الانف طبيعي عند التصوير 

قد يتجنب البعض التقاط الصور رغم رغبتهم في ذلك، ربما يرجع ذلك بسبب انزعاجهم بسبب كبر حجم أنفهم بالصور التي قد تؤثر على نظرتك للصورة، لذا تقدم جميلتي بعض النصائح عند التقاط الصور 

  • عليكِ إبعاد هاتفك عن طريق فرد ذراعكِ قدر المستطاع عند التقاط الصور سيلفي أي بنفسك أو يمكنك استخدام عصا السيلفي؛ لأن الصور القريبة من الكاميرا تجعل الأنف يبدو أكبر.
  • تأكدي من أن ذقنكِ وجبهتكِ على نفس المسافة تقريباً من العدسة، كذلك حاولي جعل أنفكِ بالقرب من مركز الصورة قدر الإمكان، وحاولي جعل وجهكِ في المنتصف عامة.
  • حاولي كذلك لف رأسكِ قليلاً إلى إتجاه واحد لكي لا يكون التركيز على الأنف بشكل مباشر إذ تراها حينئذ    

طرق شائعة لكنها خاطئة لتصغير الانف طبيعي

انتشرت الكثير من طرق تصغير الانف عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكن لا يوجد دليل على صحتها؛ إذ  يتحدد شكل قاعدة الأنف التي تتصل بالوجه بشكل أساسي على شكل عظامك، أما طرف أنفك يتحدد شكله  بشكل أساسي من خلال الغضروف اللين الذي يكسبها المرونة، فلا توجد أي أدلة تثبت أن  هذه الطرق تؤثر على أي من هذه الأنسجة

مثل إشاعة :

  • أن الاستمرار في عمل كمادات ثلج على الأنف تؤدي إلى انكماشها.
  • وضع معجون من الثوم وخل التفاح ومسحوق الزنجبيل ومعجون الأسنان يساعد على التخلص من نتوءات الأنف.
  • ممارسة بعض تمارين الوجه مثل  الضغط على أنفك عند فتح فتحتي الأنف والتزام تعابير معينة يساعد في تصغير الانف طبيعي؛ لأن الأنف كما ذكرنا سابقاً مكونة من غضروف وليس عضلات أو دهون، لذا لا يسبب شد عضلات الوجه أو تقويتها اختلاف ملحوظ في شكل الأنف، بينما يمكن أن تؤثر تمارين الأنف على العضلات الموجودة حول الأنف التي تُستخدم لإظهار تعبيرات الوجه، لكن هذه العضلات لا تلعب دوراً في تحديد شكل الأنف.
  • إمكانية استخدام معجون الأسنان في تصغيرالانف طبيعي لكن ذلك غير صحيحاً؛ إذ لا يمتلك معجون الأسنان أي تأثير على عظام أو غضاريف الأنف.

تشير بعض الأراء كذلك إلى إمكانية استخدام الزنجبيل أو خل التفاح أو الثوم في تغيير حجم الأنف ، لكن لا توجد أدلة على ذلك.

رابعاً: تصغير الانف بالحشوات الجلدية dermal fillers

هو إجراء غير جراحي  يُحقن خلاله حشوه تحت الجلد تساعد في التخلص من بعض النتوءات مما يساعد في تصغير الانف طبيعي، وتستغرق هذه العملية 15 دقيقة تقريباً، وتتميز عن الطرق الجراحية بعدم احتياج استخدام مخدر، وقلة وقت التعافي، ولا تسبب تورم، وتكلفتها أقل، لكن تأثيرها غير دائم فلا تستمر أكثر من 6 شهور.

خامساً: الجراحة

قد يلجأ بعض الحالات إلى الجراحة لتصغير الأنف مثل إصلاح إصابات الأنف أو العيوب الخلقية عند الولادة أو لتحسين بعض مشاكل التنفس.

وأخيراً بعد أن أوضحنا طرق تصغير الانف طبيعي يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لكِ ويمكنك كذلك اتباع نصائح جميلتي لتجنب كبر حجم الأنف.

السابق
رياضة للتخسيس وإنقاص الوزن بشكل أمن وفعال للحصول على جسم متناسق
التالي
حساسية الجلد: اسبابها وأفضل طرق العلاج المناسبة لنوع بشرتك