العناية بالبشرة

أفضل كريم للهالات السوداء 5 أنواع مجربة لنضارة البشرة وأسعارهم

بقلم د. نعمة سويد
أفضل كريم للهالات السوداء

تزعجنا كثيراً تلك الهالات السوداء حول العين، والتي تجعلنا نظهر بمظهر غير لائق، وغير مُحبب لنا، لذلك كثيراً ما نسعى للتخلص منها، وفي كثير من الأحيان نتبع الكثير من الطرق والوصفات، ولكن بدون نتيجة تذكر، لذلك نلجأ إلى المستحضرات الطبية وأحدث ما توصل له الطب، كي تساعدنا في التخلص من هذه الهالات، وفي هذا المقال سنحدثك عن افضل كريم للهالات السوداء حول العين، لتحصلي على مظهر جذاب يليق بك.

ما هي الهالات السوداء ولماذا تتكون:

يُقصد بالهالات السوداء تغير لون الجلد في المنطقة المحيطة بالعين، فيميل لونه إلى الأسود، ويصبح لونها قاتم بصورة أكبر من باقي البشرة، إذ يزيد التصبغ وتجمع مادة الميلاتونين المسئولة على لون البشرة الداكن في هذه المنطقة الرقيقة حول العين.

وليس من السهل علاج هذه الهالات السوداء، وقد يتطلب الأمر استخدام أكثر من نوع من العلاج، في نفس الوقت، مثل استخدام بعض المستحضرات الطبية، مع ممارسة عادات صحية تقلل من تكون هذه الهالات، وفي بعض الأحيان تكون سببها وراثي.

أسباب تكون الهالات السوداء حول العين:

يعتقد البعض أن العامل الأساسي وراء تكون الهالات السوداء هو الإجهاد الزائد وقلة النوم، على الرغم من أنها عوامل لها دور هام في تكون الهالات السوداء، إلا أنه هناك العديد من العوامل الأخرى التي تسبب تكون الهالات السوداء، ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  • التقدم في السن، وضعف الجلد تحت العين مما يزيد من تأثره بالعوامل الأخرى مثل التعرض لأشعة الشمس الضارة وغيرها.
  • الأنيميا تقلل وصول الدم إلى المنطقة حول العين، مما يزيد من ترسب السموم بها وعدم القدرة على التخلص منها، مما يزيد من اسمرار هذه المنطقة.
  • عدم النوم، أو النوم لفترات غير كافية، أو عدم النوم ليلاً بشكل منتظم، مما يقلل الحصول على كميات كافية من هرمون الميلانين الذي يساعد على تنظيف وتنقية جسمك من السموم، وهو يُفرز ليلاً وعندما يكون مكان النوم معتماً.
  • الحساسية التي قد تصيب العين، خلال فترات الربيع مثل حمى القش Hay fever، والتي تتسبب في التهاب المنطقة الرقيقة حول العين.
  • زيادة التصبغ في بعض الأشخاص والتي تتسبب في زيادة الميلاتونين، وزيادة اسمرار البشرة.
  • النحافة المفرطة، والتي قد تصل إلى نقص الأنسجة الدهنية حول العين، مما يُضعف الجلد حول العين.
  • زيادة التعرض اليومي لأشعة الشمس الضارة، دون استخدام كريم واقي الشمس، مما يضر ببشرتك كلها، وبالأخص منطقة حول العين الضعيفة، والتي تتأثر بهذه الأشعة الضارة، فيمكنك على الأقل ارتداء نظارة الشمس، التي قد تساعد في حماية هذه المنطقة.
  • التقدم في السن، ونقص إفراز مادة الكولاجين، والإيلاستين، والتي تساعد على الحفاظ على منطقة حول العين.
  • التدخين وما له من أثر ضار جداً على صحتك بشكل عام، والتأثير على منطقة حول العين، والتي تتأثر بدخان السجائر.
  • عندما تحكين منطقة العين بشدة، يزيد ذلك من إتلاف هذه المنطقة الضعيفة حول العين، مما يزيد من تكون الهالات السوداء.
  • الجفاف وعدم شرب المياه بكميات كافية 1-2 لتر يومياً، وعدم الحرص على ترطيب المنطقة حول العين يزيد من تكون الهالات السوداء.
  • بعض العوامل الجينية والوراثية، فقد يكون الأب أو الأم أو الأخوة والأخوات يعانون من تكون الهالات السوداء حول العين منذ الصغر.
  • بعض الأمراض مثل الإمساك المزمن، وبعض أمراض الغدة الدرقية.
  • بعض القطرات المستخدمة في علاج المياه الزرقاء على العين، قد تتسبب في تكون الهالات السوداء.

افضل كريم للهالات السوداء:

عند استخدام افضل كريم للهالات السوداء يجب الأخذ في الاعتبار عدة ملاحظات، مثل ما إذا كنت تريدين استخدام افضل كريم للهالات السوداء فقط، أم تريدين علاج انتفاخ العينين والتجاعيد أيضاً، وأيضاً يجب الانتباه إلى نوع بشرتك، هل هي بشرة حساسة أم عادية أم مختلطة، ومن ثم الانتباه إلى مكونات افضل كريم للهالات السوداء، وفيما يلي عدة نصائح عند وضع كريم علاج الهالات السوداء:

  • يُحفظ كريم العين في مكان جاف وبارد للحفاظ على فاعلية المواد الفعالة به.
  • انتبهي لمكونات افضل كريم للهالات السوداء، إذا كانت بشرتك حساسة، وذلك لتجنب حدوث التهابات مما يزيد من تكون الهالات السوداء.
  • للحصول على نتائج أفضل استخدمي كريم علاج الهالات السوداء مرتين يومياً واحدة صباحاً وأخرى مساءً.
  • يُفضل استخدام افضل كريم للهالات السوداء مع المنتجات الأخرى المخصصة للعين، مثل كريم الترطيب أو التونر والذي يعمل على شد البشرة، مما يعطيك نتائج أفضل.

وتحتوي معظم كريمات علاج الهالات السوداء على هذه المكونات، والتي تساعد على التخلص من الهالات السوداء بشكل أفضل.

مكونات افضل كريم للهالات السوداء:

  1. فيتامين C: المفيد للبشرة، والذي يعمل كمضاد أكسدة أيضاً، ويساعد على التخلص من التصبغات، وتقليل اللون الداكن حول العين، ويعطي البشرة لمعاناً أيضاً.
  1. مضادات أكسدة: تتكون الهالات السوداء نتيجة وجود الكثير من السموم والمواد الناتجة عن عمليات الأكسدة، ولذلك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في كريمات علاج الهالات السوداء على التخلص من تلك السموم، مما يقلل من اللون الأسود غير المرغوب فيه.
  2. حمض الهيالورونيك: وهو مادة اشتهرت مؤخراً لاستخدامها في حل العديد من مشكلات البشرة، وهو يساعد على تجديد البشرة وترطيبها، وإعطائها النضارة.
  1. بعض الأحماض الأمينية: والتي تُحفز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على إعطاء الجلد نضارة وحيوية.
  1. بعض المواد العطرية: لإعطاء افضل كريم للهالات السوداء رائحة جيدة، وهي غير مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة، فإذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، فابحثي عن كريم خالٍ من تلك المواد.

قد يعجبك أيضاً ازالة الهالات السوداء تحت العين نهائياً، وايضاً علاج الهالات السوداء بالليزر والفيلر.

افضل كريم للعين للهالات السوداء:

وسنقدم لك فيما يلي بعض الأنواع من افضل كريم للهالات السوداء، والتي تساعدك على التخلص من الهالات السوداء نهائياُ، وذلك من خلال المداومة على استخدامها.

  1. كريم Eye complex firming من ريفييرا لابس افضل كريم للهالات السوداء:
Reviva Labs, كريم شد مركب للعينين، 1.0 أونصة سائلة (29.5 مل) للتخلص من الهالات

يساعد كريم أي كومبلكس على التخلص من التجاعيد والانتفاخات تحت العين، وكذلك تخفيف الظلال السوداء أيضاً، وهو مكون من منتجات نباتية طبيعية، ومناسب لجميع أنواع البشرة، ويعمل الكريم على تحسين الدورة الدموية في المنطقة حول العين، مما يساعد على التخلص من السموم ومنتجات الأكسدة والخلايا الميتة تحت العين.

وللحصول على نتائج أفضل؛ استخدميه صباحاً ومساءً، وضعيه حول العين برفق في حركات دائرية من الخارج وحتى الأنف، وتجنبي الضغط بعنف على هذه المنطقة الرقيقة حتى لا تؤذي الجلد والأوعية الدموية فيها.

جميع مكونات هذا المنتج طبيعية، فهو مركب من بعض الأعشاب الآمنة تماماً، ولذلك لا داعٍ للقلق، فهو آمن للاستخدام لجميع أنواع البشرة.

  1. كريم Azelique افضل كريم للهالات السوداء: 
Azelique, تلميع البشرة للبشرة، التطهير و التقشير ، بدون بارابين ، بدون كبريتات ، 3 أونصة (85 جم) للتخلص من الهالات السوداء

يعمل على تنظيف البشرة وتقشيرها، والتخلص من آثار التجاعيد، وكذلك هو علاج للهالات السوداء، فهو غني بالمعادن والفيتامينات المفيدة للبشرة، وخالٍ من البرافينات والصبغات والمواد المُصنعة، ولذلك فهو آمن للاستخدام على منطقة حول العين الرقيقة.

يعمل كريم Azelique من خلال تقشير البشرة حول العين، وبالتالي التخلص من الجلد الميت، والباهت، والذي يعطي هذه المنطقة لون غامق، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات التي تعمل على تغذية منطقة حول العين، كما يعمل على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر ليونة ومرونة.

كما يحتوي الكريم على مرطبات ومضادات أكسدة، وللحصول على نتائج جيدة استخدميه مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، وضعيه على المنطقة حول العين برفق، ودلكيه في حركات دائرية من الخارج للداخل لمدة 45 ثانية إلى دقيقة قبل غسله بالماء، وهذا الكريم مُقشر لذلك تجنبي استخدامه في أيام متتالية، ولكن اجعلى كل مرة يفصل بينها وبين الأخرى 48 ساعة، واحفظيه في مكان جاف بارد بعيداً عن متناول الأطفال، وتجنبي دخوله للعين.

  1. كريم Earth Science, Azulene افضل كريم للهالات السوداء تحت العين:
Earth Science, Azulene كريم العين، 0.7 أونصة سائلة (21 مل) (Discontinued Item) للتخلص من الهالات السوداء

يساعد في التخلص من الهالات السوداء حول العين بشكل تام، كما يساعدك في التخلص من مشكلات العين الأخرى مثل الانتفاخات والتجاعيد، ويحتوي على منتجات طبيعية، وآمن لجميع أنواع البشرة، ولا يحتوي على  البارابين والجلوتين أو الصبغات والمنتجات الصناعية التي قد تضر بالبشرة، ويعمل من خلال تهدئة المنطقة حول العين، وتقليل الالتهابات مما يقلل من ظهور الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخات، كما يعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال أيضاً.

ويوضع كمية صغيرة من الكريم في منطقة حول العين مع التدليك برفق في حركات دائرية من الخارج للداخل، وكرري هذه العملية يومياً صباحاً ومساءً للحصول على نتائج أفضل.

  1. كريم Yeouth لعلاج الهالات السوداء تحت العين:(افضل كريم للهالات السوداء والتجاعيد حول العين)
Yeouth, جل العينين المتألقتين، 1 أونصة سائلة (30 مل) للتخلص من الهالات السوداء

يُعد هذا المنتج من أقوى المنتجات حول العالم المستخدمة لحل مشكلات العين، فهو يساعدك في التخلص من الانتفاخات المزعجة حول العين، والتجاعيد وعلامات التقدم في السن، وأيضاً يخلصك بصورة فعالة من الهالات السوداء، كما يساعد أيضاً في التخلص من مشكلة تدلي الجفون، وهو آمن للاستخدام لجميع أنواع البشرة، فجميع مكوناته طبيعية.

وللحصول على نتائج جيدة؛ ضعي القليل من الكريم حول العين، ودلكيه برفق في حركات دائرية من الخارج للداخل باتجاه الأنف، واتركيه حتى يُمتص تماماً، ومن ثم ضعي واقي الشمس إذا كنتِ تستعدين للخروج، كما يمكنك وضعه ليلاً، ولكن تجنبي دخوله للعين.

  1. كريم Miracle kelp eye cream: 
Sea el, كريم عين معجزة عشب البحر، 1 أوقية (30 مل) (Discontinued Item)

منتج مستخلص من المواد الطبيعية في المحيطات والبحار، يساعد على التخلص من علامات التقدم في السن، والتجاعيد، والعيون المنتفخة، وكذلك الهالات السوداء، وخالٍ من المواد المُصنعة، والبارابين، والجلوتين، والكحول، وبذلك فهو لطيف على البشرة حول العين، وآمن للاستخدام لجميع أنواع البشرة.

ضعي القليل من الكريم في منطقة حول العين، وذلك بعد تنظيفها، ودلكيها برفق في حركات دائرية من الخارج للداخل باتجاه الأنف، ويمكن أيضاً الربت الخفيف في هذه المنطقة لتجنب إيذائها، للحصول على نتائج جيدة، استخدميها صباحا يوميا وعند الحاجة لتكرارها.

وفيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها، وعملها من المنزل لعلاج الهالات السوداء:

  • النوم لفترات كافية خلال الليل، يُفضل من الساعة 10 مساءً، وذلك لزيادة إفراز الهرمون المسئول عن تخليص الجسم من السموم ليلاً.
  • شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم، لتساعد على تحسين الدورة الدموية ووصولها لمنطقة ما حول العين، وتخليص الجسم من السموم أيضاً.
  • استخدام واقي الشمس لتجنب تعرض المنطقة الضعيفة حول العين لأشعة الشمس الضارة.
  • قللي من تناول المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين.
  • قللي من السكريات التي تساعد على الإضرار ببشرتك عند استخدامها بكثرة.

تحدثنا في هذا المقال جميلتي عن الهالات السوداء، وأهم أسباب تكونها وكذلك عن افضل كريم للهالات السوداء، وكيف تتجنبين حدوثها ببعض الممارسات البسيطة، لكي تحصلي على عيون جذابة وأصغر سناً.

السابق
افضل مرطب شفايف طبيعي دليلك للحصول علي شفاه جميله ورديه
التالي
الم الرقبة: تعرف على الأسباب وطرق العلاج بالأدوية والطب البديل