تجميل

زراعة الاسنان في الفلبين أهم مميزاتها وأسعار وتكاليف العملية

بقلم د. خلود سيد
زراعة الاسنان في الفلبين

تتميز الفلبين بمناخها الاستوائي ووجود العديد من المناطق السياحية التي تجذب إليها ملايين السياح سنوياً إذ تقع على أطراف شمال المحيط الهادي فوق خط الاستواء مباشرة، بالإضافة إلى شهرتها في مجال الأسنان بسبب خدماتها الرائعة وأسعارها المميزة وكفاءة أطباء الأسنان بها لذا ينجذب الكثير إلى زراعة الاسنان في الفلبين وقضاء عطلة ممتعة في نفس الوقت رغم تضائل أي تكاليف أمام عدم شعورك بعدم القدرة على تناول طعاما ما بسبب فقدان الأسنان.

تتكون الفلبين من عدة جزر لكن لا يتوفر بها جميعاً عيادات الأسنان المتميزة لذا نرشح لك أكثر الجزر في الفلبين حيث تتوفر العيادات ذات المعايير الدولية بالإضافة إلى المناطق السياحية الرائعة مثل العاصمة مانيلا بالإنجليزية (Manila)، ودافاو بالإنجليزية (Davao)، وجزيرتي سيبو، بالاوان بالإنجليزية (Sebo,Palawan)

مميزات القيام بزراعة الاسنان في الفلبين

  • يسهل التواصل بين الأطباء الفلبيين والمرضى من مختلف البلاد إذ إن اللغة الرسمية في الفلبين اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الفلبينية.
  • يتدرب معظم أطباء أسنان الفلبين في الخارج في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا قبل العودة إلى وطنهم لممارسة المهنة، كذلك يعتمد نظام التعليم في الفلبين على نظام الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى اختيار بعض أطباء الأسنان الفلبينين التسجيل لدى الهيئات المعترف بها من الدول الأخرى مثل جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA). 
  • تبذل الكثير من العيادات في الفلبين قصارى جهدها لتوفير خدمة تميزهم  وتحقق لهم الكثير من المراجعات الجيدة والتوصيات من قبل المرضى مثل توفير أحدث المعدات وتوفير فرص النقل المجاني من الفندق أو خدمة نقل المطار أو تقديم أسعار مخفضة بالفنادق.
  • تتميز زراعة الاسنان في الفلبين بالأسعار المعقولة مقارنة ببعض البلاد. 
  • كذلك تتميز زراعة الاسنان في الفلبين عن الطرق الأخرى لتعويض الأسنان المفقودة مع الاحتفاظ بالشكل الجمالي مثل جسر الأسنان الذي كان أكثر شيوعاً قبل زراعة الأسنان، لكنه يعتمد على الأسنان الطبيعية الموجودة فعلياً لدعم الجسر على عكس زراعة الأسنان التي تعتمد على دعم عظم الأسنان فقط، ومقارنة بطريقة  طقم الأسنان الذي يتميز بسعره المعقول لكن أقل قبولاً لدى المرضى بسبب عدم الراحة في استعماله وإزالته وتأثيره على التذوق لديهم وإحساسهم بالطعام.
  • زراعة الأسنان أيضاً لا تؤثر على الأسنان المحيطة بل تندمج السن المزروعة مع عظم الأسنان فتصبح أكثر ثباتاً وقوة وتعطي شكل وشعور السن الطبيعية. 
  • تُستخدم زراعة الأسنان أيضاً لدعم أطقم الأسنان القابلة للإزالة وفي إجراءات تقويم الأسنان مثل استخدام غرسات الأسنان الصغيرة التي تساعد في تحريك الأسنان إلى الأماكن المرغوبة ثم تُزال الغرسات بعد إتمام مهمتها.
  • يمكن للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم الأربعة العلوية أو السفلية بسبب التسوس أو التهاب اللثة استبدالهم بأحد خدمات زراعة الاسنان في الفلبين وهي طريقة (الكل-على-4) بالإنجليزية (All-on-4) إذ تُستخدم 4 غرسات لاستبدال كل الأسنان العلوية أو السفلية.

كم تستغرق عملية زراعة الاسنان في الفلبين وكيف تجرى؟

تمر زراعة الأسنان في الفلبين ومعظم الدول غالباً بعدة مراحل:

أولاً: يفحص طبيب الأسنان المكان المُراد زرع السن به، كم وحالة عظم الأسنان، و دراسات تصوير الأسنان مثل الأشعة السينية والتصوير المقطعي والأفلام البانورامية. 

ثانياً: يُحقن مخدر موضعي لتخدير اللثة وربما يعطى مهدئ لتقليل القلق. 

ثالثاً: يُستخرج السن أو الأسنان إذ تكون غالباً مدمرة ويضع طعم عظمي لتوفير قاعدة عظمية صلبة لزرع الأسنان ويلتئم المكان خلال فترة من 2-6 شهور.

هناك حالات يُوضع الطعم فوق عظم الفك الموجود وهي الأكثر شيوعاً وتحتاج فترة 6 شهور أو أكثر للالتئام.

 و يوجد حالات أخرى يكون العظم كافي لذا تُزال السن المدمرة ثم تُزرع الأسنان مباشرة.

رابعاً: بعد أن أصبح المكان جاهزاً للزرع تُوضع غرسة الأسنان (المصنوعة من التيتانيوم غالباً) ويُوضع فوقها غطاء لكي يساعد على الشفاء ثم تُخيط اللثة.

يعتمد وقت الشفاء غالباً على حالة العظم الموجودة لكن غالباً تندمج الغرسة مع عظم الأسنان خلال فترة من 2-6 شهور لكن يجب تجنب أي ضغط أو قوة على الغرسات أثناء تعافيها ويُفضل المتابعة مع طبيب الأسنان لمتابعة الشفاء وتجنب العدوى.

خامساً: ثم بعد مرور فترة الشفاء يختبر طبيب الأسنان نجاح العملية  ثم يصنع التاج المناسب عن طريق توصيل السن بدعامة يأخذ عليها قالب لتثبيت التاج المناسب.

ملحوظة: يمكن استخدام طقم أسنان أثناء عملية الشفاء للحفاظ على الشكل الجمالي وتعويض الأسنان المفقودة.

تكلفة زراعة الاسنان في الفلبين

  • تختلف تكلفة زراعة الاسنان في الفلبين بناء على المنطقة، وخبرة وكفاءة طبيب الأسنان والخدمات التي تقدمها بعض العيادات مثل خدمة نقل المطار أو النقل اليومي من وإلى العيادة أو عروض أسعار مخفضة.
  • لا يشملها التأمين الصحي غالباً إذ يعد زرع الأسنان أمر اختياري رغم كونه حل مثالي، لكن قد تقدم بعض الشركات بعض الدعم في تكلفة تركيب التاج.
  • تكلفة زراعة الاسنان في الفلبين معقولة قد تصل إلى توفير 75% مقارنة ببعض البلاد مثل المملكة المتحدة وبالتالي يمكنك اختيار قضاء عطلة ممتعة وعلاج أسنانك بالإضافة إلى التوفير لكن عليك مراعاة كل التكاليف المحتملة مثل إقامة الفندق، والسفر والأدوية والطعام.
  • أيضاً سوف تحتاج إلى مراجعة الطبيب بعد زرع الأسنان عدة  مرات 2-3 زيارات على مدار عدة أشهر لذا تُضاف إلى تكلفة العملية، لذلك تحتاج إلى التواصل مع العيادة سابقاً لطلب عرض الأسعار ولمعرفة عدد الزيارات والإجابة عن التساؤلات التي تساعدك في تقييم المكان وأخذ القرار الصحيح.

يمكنك سؤال العيادات الطبية عن الآتي:

  • هل يوجد متخصصون في زراعة الأسنان؟
  • ما مدى خبرتهم؟
  • ما المواد المستخدمة؟
  • هل يمكن رؤية بعض الصور والمراجعات من المرضى السابقين؟
  • ما الرعاية المقدمة بعد زراعة الأسنان؟

اسعار زراعة الاسنان في الفلبين

قد تختلف اسعار زراعة الاسنان في الفلبين باختلاف المناطق  وخبرة وكفاءة من يجري العملية لكن الأسعار التقريبية هي:

  • زرع السن الواحدة تتكلف (800-2000) جنيه استرليني.
  • زرع (الكل-على4) تتكلف 6000 أو أكثر جنيه استرليني.
  • تاج بورسلين معدني يتكلف 100-350 جنيه إسترليني.

مضاعفات زراعة الاسنان في الفلبين

  • مثل أي عملية جراحية يمكن وجود مخاطر للمريض أو للعملية لذا من الضروري اختيار طبيب الأسنان المتخصص ذو الكفاءة والثقة، والتأكد من الحالة الصحية للمريض ومراجعة تاريخه المرضي والأدوية المستخدمة قبل إجراء العملية لتجنب مشاكل النزيف أو العدوى أو الحساسية.
  • معدل نجاح زراعة الأسنان عالي لكن قد يحدث انكسار السن المزروع، أو تلف المنطقة المحيطة من أسنان أو أوعية دموية، أو عدم ضبط موضع زرع الأسنان لذا عليك البحث جيداً لاختيار طبيب الأسنان المؤهل.

هل عملية زراعة الاسنان في الفلبين مؤلمة؟

  • يُستخدم مخدر موضعي أثناء زراعة الأسنان لذا لا تشعر بالألم لكن بعد زوال تأثير المخدر يختلف شعور الألم بين الأشخاص لكنه غالباً يكون مثل الشعور بعدم الراحة بعد خلع السن.
  • يمكن أن يصف لك طبيب الأسنان أدوية لتقليل الألم ومضاد حيوي لمنع العدوى ودعم الشفاء.
  • يمكنك عمل كمادات ثلج على الجلد فوق منطقة الجراحة فوراً بعد العلاج لتقليل التورم.

متابعة زراعة  الاسنان

  • من الضروري متابعة طبيب الأسنان بعد زراعة الأسنان لتجنب التهاب اللثة والعظم حول المنطقة المزروع بها الأسنان الذي قد يؤدي إلى  فقدان السن المزروعة ما لم تُعالج.
  • أيضاً يجب العناية بنظافة الأسنان والفم واستخدام فرشاة الأسنان وخيط الأسنان بالطريقة الصحيحة.

أخيراً يمكنك تنظيم كل خطوة في رحلتك لزراعة الاسنان في الفلبين بمفردك أو البحث عن شركات السياحة الطبية التي تقدم الكثير من العروض إذ كنت تفضل الراحة مثل عرض يشمل معظم الخدمات مثل نقل المطار وحجز الفندق والعيادة والانتقالات وتقديم عروض أسعار مخفضة ورحلات ترفيهية، لكن عليك في الحالتين البحث جيداً ومراجعة أراء ومراجعات المرضى السابقين عن العيادات وعن الأطباء والتواصل مع العيادات قبل السفر للوصول إلى العرض الأفضل لك.

السابق
طريقة تركيب التقويم الثابت والمتحرك الخزفي والمعدني للاسنان
التالي
الغذاء والشعر و أهم ١٤ نوع غذاء للحصول علي شعر صحي ولامع