العناية بالبشرة

برايمر سماش بوكس وسعره في مصر والسعودية وأفضل الأنواع

بقلم د. نعمة سويد
برايمر سماش بوكس

مشاكل البشرة متعددة، وعند وضع المكياج قد تظهر تلك العيوب بشكل واضح ومزعج جداً، لذلك يفضل خبراء التجميل استخدام برايمر أو قاعدة للمكياج، يعمل على تصحيح عيوب البشرة، وتقليل إفراز المواد الدهنية بها، وأيضاً يعمل على غلق المسام، ومن أفضل الأنواع التي ينصح بها خبراء التجميل برايمر سماش بوكس.

إذا كنت تريدين وضع المكياج بطريقة احترافية، فعليك اتباع الخطوات التي ينصح بها خبراء التجميل، وسواء كنت تريدين وضع المكياج لمناسبة ما، للاستخدام اليومي، وأُجهضت جميع محاولاتك للحصول على مظهر جيد للمكياج، فيجب عليك إعادة التفكير في استخدام البرايمر، فعلى عكس ما يعتقد البعض أن البرايمر يضر بالبشرة؛ إلا أن هناك فوائد عديدة للبرايمر لبشرتك بعيداً عن الاستخدام التجميلي له.

ما هو البرايمر؟

البرايمر هو عبارة عن مستحضر تجميلي، يتم وضعه على بشرتك قبل استخدام المكياج، فقد تعتقد بعض السيدات أن كريم الأساس أو الفاونديشن هو أول الخطوات عند وضع المكياج على بشرتك، ولكن إذا كنت تريدين الحصول على مكياج احترافي فيجب عليك التفكير في استخدام البرايمر أولاً.

فوائد برايمر سماش بوكس:

تعتقد بعض السيدات أن للبرايمر أضرار على البشرة، ولكن خبراء التجميل يأكدوا لك عكس ذلك تماماً، فبالإضافة إلى فوائده في تحسين وتثبيت مظهر المكياج لفترات طويلة، فللبرايمر العديد من الفوائد الأخرى ومنها:

  • ينظم إفراز المواد الدهنية في البشرة، مما يقلل من درجة لمعانها التي تكون مزعجة في بعض الأحيان، خاصة عند أصحاب البشرة الدهنية، وهذا التحكم في كمية إفراز الدهون يساعد على تثبيت المكياج والحفاظ عليه لفترة طويلة قد تمتد إلى 8 ساعات.
  • يجعل بشرتك أكثر نعومة ، إذ يعمل على ملء الخطوط الدقيقة في البشرة، مما يعطيها ملمس أكثر نعومة، مما يساعد على تثبيت مستحضرات التجميل لفترات طويلة أيضاً.
  • يقلل من ظهور حب الشباب، فهو يعمل كعازل بين بشرتك والمسام، مما يقلل من غلق المسام وتكون الحبوب، كما يساعد على تقليل المسام الواسعة أيضاً، وهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة أيضاً إذ يقلل من التهابات البشرة الناتجة من استخدام بعض أنواع مستحضرات التجميل على البشرة مباشرة.
  • يساعد برايمر سماش بوكس على ترطيب بشرتك بشكل كبير، إذ يحتوي من ضمن مكوناته على مادة السليكون التي تعطي ترطيب عميق للبشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على الحفاظ على الترطيب الداخلي للبشرة، ويقلل من فقدان الماء والرطوبة بطبقات الجلد.
  • يساعدك في التخلص من خطوط التقدم في العمر إذ يساعد في ملء هذه الخطوط تماماً، مما يعطي بشرتك مظهر أكثر شباباً وإشراقاً، كما يعمل على إخفاء العيوب والالتهابات التي تعطي بشرتك مظهر غير جذاب.
  • هناك أنواع من البرايمر الخاص للعيون يساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة حول العين، كما يساعد على ثبات ظلال العيون لفترات طويلة، وظهورها أيضاً بمظهر خلاب.
  • يساعد برايمر سماش بوكس على استخدام كميات أقل من المكياج، إذ يقلل من كمية كريم الأساس والبودرة التي تحتاجينها لإخفاء العيوب، والحصول على مكياج رائع أكثر إشراقاً.

هل يمكن استخدام نوع واحد من البرايمر لجميع أنواع البشرة؟

بالطبع لا؛ لا يمكن استخدام نوع واحد لجميع أنواع البشرة، فما يناسب البشرة الدهنية غير مناسب للبشرة الجافة، وفيما يلي كيفية اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك:

  1. البشرة العادية: في هذه الحالة كل ما تحتاجه بشرتك هو برايمر يساعد على بقاء المكياج لفترات طويلة، بالإضافة إلى احتوائه على معامل حماية من أشعة الشمس، ولا يتتطلب الأمر تلك الأنواع التي تقلل لمعان البشرة أو تساعد على تضييق المسام، فبشرتك ليست في حاجة لذلك. ومن أفضل أنواع البرايمر المجربة للبشرة العادية برايمر سماش بوكس فوتو فينيش.

 برايمر فوتو فينيش بروتيكت spf 20: هو الأفضل للبشرة العادية بمعامل حماية من الشمس 20، يساعد على تنعيم بشرتك وإخفاء العيوب بها، ويساعد على ثبات المكياج لفترة طويلة، كما يجعله يظهر بشكل أكثر جاذبية وإشراقاً.

  1. برايمر سماش بوكس للبشرة الدهنية: بشرتك الدهنية تحتاج لأنواع البرايمر التي تقلل من لمعة البشرة، وتحد من إفراز المواد الدهنية بها، وكذلك تقليل تكون حب الشباب وتصغير حجم المسام، ومن أفضل أنواع البرايمر المستخدمة للبشرة الدهنية برايمر فوتو فينيش من سماش بوكس، فهو يعمل على تقليل إفرازات البشرة الدهنية، ويساعد على تثبيت المكياج لفترات طويلة، كما يقلل من حساسية بشرتك الدهنية من المكياج، إذ يعمل كعازل.
  1. أفضل برايمر للبشرة الجافة: أما إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فهي بحاجة لرعاية خاصة، إذ تحتاج إلى ما يعطيها ضي ولمعان ويزيد من إشراقها، كما أنها تحتاج لنوع برايمر يوفر لها ترطيب عالي، وفي نفس الوقت يكون خفيف على بشرتك لتجنب الحساسية، ومن أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة برايمر ميك أب فور إيفر Make up forever، وأيضاً برايمر Dream smooth من مايبلين.
  1. برايمر سماش بوكس للبشرة المختلطة: وأصحاب هذه البشرة يجمعون بين البشرة الدهنية في منطقة الجبهة والأنف أو ما يعرف بمنطقة  T-Zone، والبشرة العادية في باقي الوجه، وعند اختيار برايمر لهذا النوع من البشرة يمكنك استخدام نوعين من البرايمر أحدهما مناسب للبشرة الدهنية وآخر مناسب للبشرة العادية، أو استخدام نوع محايد بحيث لا مزيد من لمعان بشرتك ويعطيها حماية من الشمس، بالإضافة إلى العمل على تثبيت المكياج أطول فترة ممكنة على بشرتك.

برايمر سماش بوكس فينيش للبشرة المختلطة: 

من أفضل أنواع البرايمر المستخدمة لأصحاب البشرة المختلطة، خفيف على بشرتك، يعمل على ملء الخطوط الرفيعة، وتوحيد لون البشرة، ويعمل على تنعيمها، وهو عبارة عن جل شفاف خال من الزيوت يجعل بشرتك أكثر نعومة، ويخفي العيوب وآثار الحبوب بها، ويساعد على ظهور المكياج بمظهر أفضل، ويحافظ على تثبيته لساعات طويلة.

  1. أفضل برايمر للبشرة الحساسة: تُعد البشرة الحساسة من أنواع البشرة التي تحتاج لرعاية واهتمام خاص، فالكثير من المواد قد تسبب تهيجها والتهابها، ومن أهم مميزات استخدام البرايمر في البشرة الحساسة أنه يعمل كطبقة عازلة بين البشرة الحساسة والمكياج، وكذلك يعمل كعازل بينها وبين العوامل البيئية المختلفة من أتربة أو مواد قد تتسبب في زيادة التهابها.

وعند اختيار برايمر لبشرتك الحساسة ابحثي عن الأنواع التي تحتوي على نسبة قليلة من العطور، فالمواد العطرية تتسبب في زيادة التهاب بشرتك، ولتخفيف الالتهابات بها استخدمي أنواع البرايمر التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة  مثل الشاي الأخضر والمواد المهدئة لبشرتك، ومن أفضل أنواع البرايمر المستخدمة للبشرة الحساسة ( برايمر Hydrating primer من Make up forever ).

 هناك بعض الأنواع يمكن استخدامها للبشرة الحساسة ومنها برايمر سماش بوكس PHOTO FINISH FOUNDATION PRIMER LIGHT المناسب للبشرة الحساسة والدهنية، وهو خالٍ تماماً من الزيوت أو أي مواد دهنية، فهو خفيف على بشرتك ويعطيك ملمساً ومظهراً ناعماً وجذاباً، كما أنه يُرطب بشرتك ويحافظ على هذا الترطيب لفترات طويلة مما يخفف من حدة الخطوط الرفيعة في الوجه، كما يعمل على ملء الخطوط الرفيعة فيساعد على الحفاظ على المكياج لفترات طويلة بمظهر جذاب.

  1. أفضل برايمر لإخفاء التجاعيد، برايمر سماش بوكس: مع التقدم في العمر والتعرض للشمس، وكذلك مع تكرار تعابير الوجه تظهر تلك الخطوط الرفيعة المزعجة مكونة التجاعيد، وهي من الأشياء المزعجة لحواء، وتحاول بشتى الطرق إخفائها، ومن أهم الخطوات التي تساعد على إخفاء هذه الخطوط هو استخدام البرايمر قبل وضع المكياج، فالبرايمر يعمل على ملء هذه الخطوط الرفيعة فيساعد على تقليل ظهور التجاعيد.

وعند اختيار برايمر لإخفاء التجاعيد ابحثي عن الأنواع التي تعطي بشرتك ترطيب مع حماية من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30، مع بعض العناصر المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تقليل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد، واختاري الأنواع التي لا تعطي بشرتك لمعان فهي تزيد من مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة، ومن أفضل أنواع البرايمر لإخفاء التجاعيد برايمر Smoothing Primer من ميك أب فور ايفر، وأيضاً برايمر Revlon، كما أن هناك العديد من أنواع برايمر سماش بوكس المناسبة لإخفاء التجاعيد.

ومن أفضل أنواع برايمر سماش بوكس لإخفاء التجاعيد Smashbox Photo Finish Luminizing Primer، وهو من أفضل الأنواع التي تعطي بشرتك ترطيب لطيف، كما يعمل على ملء الخطوط الرفيعة المكونة للتجاعيد، فتجعل بشرتك تظهر بشكل وملمس أكثر نعومة، كما تساعد المكياج على الظهور بمظهر متجانس، وتقلل من لمعان البشرة وتقلل ظهور المسام الواسعة بها، مما يساعد على الحفاظ على المكياج لفترات طويلة، ويعطيك مظهر أكثر جاذبية وتألقاً.

سعر برايمر سماش في مصر: 

من الواضح مدى جودة وفاعلية برايمر سماش بوكس وكثرة الطلب عليه واستخدامه عاملياً وفي كثير من الدول العربية أيضاً، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، فلكل بشرة يوجد النوع المناسب لها، أما عن سعر برايمر سماش بوكس في مصر، فهناك سعر على حسب كل نوع أيضاً، وفيما يلي أسعار بعض أنواع برايمر سماش بوكس في مصر:

  • برايمر سماش بوكس فوتو فينيش Foundation primer clear ويبلغ سعره في مصر 1375 جنيه.
  • برايمر سماش بوكس فوتو فينيش oil free pore menimize الخاص بالبشرة الدهنية ويبلغ ثمنه 1050 جنيه مصري.
  • برايمر سماش بوكس فوتو فينيش Face primer ويبلغ سعره 999 جنيه مصري.
  • برايمر سماش بوكس فوتو فينيش Foundation oil free primer ويبلغ سعره 950 جنيه مصري.

سعر برايمر سماش في السعودية: 

أما في المملكة العربية السعودية فاشتهر استخدام البرايمر بشتى أنواعه أيضاً، نظراً لجودته العالية، وقدرته على إرضاء جميع الأذواق وإعطاء النتائج المطلوبة أيضاً، وأسعار برايمر سماش بوكس في السعودية تختلف باختلاف النوع أيضاً، وفيما يلي أسعار بعض أنواع برايمر سماش بوكس في السعودية:

  • برايمر سماش بوكس فوتو فينيش Oil free pore menimize ويبلغ سعره 162 ريال سعودي.
  • برايمر سماش بوكس بملمس زيتي مناسب لأصحاب البشرة الجافة ويبلغ سعره في السعودية 171 ريال سعودي.

طريقة استخدام برايمر Smash box:

عند استخدام برايمر سماش بوكس أو أي نوع آخر من البرايمر اتبعي هذه الخطوات للحصول على فائدة كبيرة منه، ومظهر أفضل:

  • استخدمي الغسول المناسب لبشرتك، وبعد غسل بشرتك جففيها بطريقة الطبطبة، ولا تجفيفها بعنف مما يعمل على الإضرار ببشرتك. 
  • استخدمي مرطب جيد وخفيف على بشرتك، خاصة إذا كانت بشرتك جافة أو عادية، أو البرايمر المستخدم يعمل على إطفاء لمعان البشرة، ويمكنك الاستغناء عن المرطب إذا كانت بشرتك دهنية.
  • ضعي برايمر سماش بوكس المناسب لبشرتك، واتركيه لمدة 3-5 دقائق، واستخدمي كمية بسيطة منه وافرديها برفق على بشرتك.
  • الآن يمكنك وضع المكياج والذي يستمر معك لفترة أطول، وستلاحظين استخدام القليل منه أيضا للحصول على النتيجة المرغوبة.

تحدثنا في هذا المقال جميلتي عن أحد أهم الماركات المستخدمة كبرايمر للبشرة بجميع أنواعها، وهو برايمر سماش بوكس، لنساعدك في الحصول على مظهر خلاب

السابق
فوائد زيت النعناع للجنس محفز طبيعي للشهوة الجنسية للنساء
التالي
التبويض والحمل العلاقة بينهم و 4 عوامل للمساعدة في نجاحها