موضة

ميكب سواريه في 6 خطوات بسيطة في المنزل تصبحين نجمة كل سهرة

بقلم صحفية. سارة فرحان
ميكب سواريه

تتساءل كثير من السيدات عن الألوان الأفضل لميكب سواريه، لكن الغالبية لا تعلمن أن ما يميّز هذا النوع من الميكب هو عدم التقيد بلون واحد سواء لميكب العينين، أو الخدود، أو حتى أحمر الشفاه. ميكب السواريه هو مزيج من كل الألوان، وكلما كانت تلك الألوان متناقضة ومتنافرة كلما ظهر الميكب مميزاً ومشرقاً أكثر. لتحصلي سيدتي على مظهر أجمل خلال المناسبات وتتألقي بميكب سواريه ناعم يليق بسهراتك ما عليكِ إلا قراءة السطور التالية على جميلتي.

ميكب سواريه مع الحفاظ على جلد صحّي

أي شيء نقوم به يجب أن يبدأ بأساس صحيح حتى يظهر بشكل جيد، وكذلك ميكب سواريه، حتى تحصلين سيدتي على مظهر صحيّ ومميز عليكِ البدء بالعناية بالجلد الذي يعتبر الأساس لإطلالة مشرقة. للحصول على نتيجة أفضل ينصح خبراء التجميل بتطبيق “سكراب مقشّر” على الوجه والشفتين قبل تطبيق ميكب سواريه بيوم أو بمعدل مرة أسبوعياً، مما يساعد في إعادة الترطيب للبشرة، أو يمكنك استخدام “ماسك الوجه” قبل وضع الميكب بنصف ساعة. إضافة لذلك يجب استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد مرطبّة، والتي تكون غير ثخينة القوام فهذا النوع من الكريمات يحتوي على مواد تجعله يغطي كامل الوجه ويخفي العيوب فيه، خاصة تحت العينين، كما يوحّد لون البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد ويوفّر حماية جيدة من أشعة الشمس. مع ضرورة التركيز على منطقتي الأنف والجبين عند تطبيق هذه الكريمات. 

البرايمر من أهم النقاط قبل الميكب

حتى تتمتعي بإطلالة جميلة خلال سهرتك وتضمني أن يبقى ميكب سواريه على وجهك لوقت أطول. عليك التأكد من تطبيق “البرايمر” على الوجه قبل تطبيق ميكب سواريه وبذلك تحافظين على ثبات الميكب أطول وقت. مع التأكيد على اختيار النوع المناسب لبشرتك، فإن كانت بشرتك دهنية عليك اختيار أنواع أساسها الماء وتمتص الدهون من البشرة، أما إن كانت بشرتك عادية أو جافة فاحرصي على اختيار النوع الذي يمنح بشرتك مزيداً من الرطوبة.

كريم الأساس.. الخطوة الثانية في ميكب سواريه

بعد التأكد من تطبيق “البرايمر” بشكل صحيح، حان وقت اختيار كريم الأساس المناسب للون ونوع بشرتك أيضاً، وعند تطبيق ميكب سواريه ننصحك باختيار لون كريم أساس أغمق بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك الأساسي، مع مقارنة اللون بلون الوجه والرقبة أيضاً. وبعد اختيار اللون المناسب فإن أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس هي “الإسفنجة” أو “البيوتي بليندر” التي تساعدك على تطبيق الكريم على كل الوجه بشكل مناسب يغطي كل العيوب والمسامات المفتوحة.

ميكب بعيون لامعة وبرّاقة

على عكس ميكب النهار فإن ما يميز ميكب سواريه هو ألوان الظلال اللامعة، الغامقة، والبرّاقة التي تبرز شكل وجمال العين، حيث يمكنك وضع “الظل” الأسود أو “البنفسجي” الغامق أو “الذهبي” مع التأكيد على دمج ألوان عديدة مع بعضها باستخدام الفرشاة المناسبة، ولا تنسي استخدام “الغليتر” أيضاً، فما يميز ميكب سواريه هو الخروج عن المألوف.

مع ضرورة الانتباه لإضافة لمسة من اللمعان باستخدام اللون “الأبيض” تحت الحاجب.

بالإضافة لضرورة استخدام “الكونسيلر” أو “خافي العيوب” تحت العين. 

وعند تطبيق ميكب سواريه لا تنسي الحواجب التي تُعد جزءً أساسياً ومهماً من ميكب العين، لذا عليك القيام بإعادة رسم الحواجب بشكل جذاب وتعبئة الفراغات  إما باستخدام قلم التحديد أو الفرشاة والجل الخاص.

وأخيراً ننصحك بالقيام بتركيب “الرموش الاصطناعية” ووضع طبقات كثيفة من الماسكارا، ولا تنسي استخدام “قلم التحديد” باللون الأسود لنظرة عيون جريئة ومتألقة مليئة بالحيوية والجمال.

ميكب سواريه بشفاه ممتلئة

ما يميّز ميكب سواريه هو الألوان الخلابة والمشرقة، وللحصول على إطلالة جميلة تلفت أنظار الجميع إليك خلال السهرة ننصحك باختيار اللون “الأحمر المرجاني” لشفاهك، والذي يدل في علم النفس على القوة والطاقة والعاطفة وهو يُظهر الشفتين ممتلئتين ومتألقتين.

كما ينصح خبراء التجميل باختيار أحمر الشفاه السائل لميكب سواريه وذلك كونه يدوم لفترة أطول من باقي الأنواع.

ومن الضروري الحفاظ على الشفتين رطبتين ولامعتين بشكل دائم من خلال استخدام مرطّب وملمع الشفاه خلال النهار، وينصح أيضاً بتطبيق المرطّب قبل وضع أحمر الشفاه.

خدود وردية في ميكب سواريه

الخدود المتوهجة هي العلامة المميزة لميكب سواريه، فبعد أن تقومي بتحديد وجهك باستخدام “بودرة التحديد” أو “الكريم” الغامق والفاتح، قومي بتطبيق “بودرة الخدود” بألوان برونزية أو وردية حسب لون الميكب الأساسي الذي اخترتِه.

أما اللمسة النهائية لميكب سواريه فهي “الهايلايتر” أو البودرة اللامعة “الغليتر” التي يمكنك تطبيقها أعلى الخدود، الأنف، الذقن، وفي زوايا العين الداخلية.

السابق
الوان تقويم الاسنان لذوات البشرة البيضاء وأفضل لون للبشرة السمراء
التالي
هل الالتهاب الرئوى معدى وما هي الأنواع الغير معدية و التعايش معها