تجميل

افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب للحصول على أفضل نعومه

بقلم د. نعمة سويد
افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر

تسعى حواء بشكل دائم للظهور بمظهر جميل جذاب، بما يليق بها، كمصدر للحب والجمال، ولذلك تسعى دائما لما يُحافظ على مظهرها كأنثى، ومنها التخلص من الشعر الزائد، وقد انتشرت في الفترة الأخيرة مراكز التجميل والليزر للتخلص من الشعر الزائد وليزر إزالة الشعر، ولذلك اخترنا لك افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب.

ولكن قد تفضلين في بعض الأحيان إزالة الشعر من المنزل، فقد لا تجدين الوقت للذهاب لمراكز التجميل، أو تستشعرين الحرج، كذلك قد تُكلفك مراكز التجميل الكثير من الأموال، لذلك سنحدثك في هذا المقال جميلتي عن افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب، ليساعدك في الظهور بالمظهر الجذاب اللائق بك.

يوجد العديد من أجهزة الليزر للاستعمال المنزلي، إذ يمكنك من التخلص من الشعر الزائد وغير المرغوب فيه، وأنت في المنزل وفيما يلي بعض مميزات استخدام الليزر المنزلي لإزالة الشعر:

  • يوفر عليك الكثير من الوقت، إذ لا تضطرين للذهاب لمراكز التجميل والانتظار فيها لفترات طويلة.
  • يمكنك استخدامها في أي وقت، إذ لا تلتزمين بميعاد محدد للجلسات.
  • تكلفة شرائه أقل بكثير من تكلفة الجلسات اللازمة لإزالة شعر الجسم في مراكز التجميل.
  • صلاحيته تدوم لأكثر من عشر سنوات.
  • وحدك من يستخدمه لذلك يوفر لك الأمان والبعد عن العدوى.
  • إذا كنت من الشخصيات الخجولة، فهذه التقنية المنزلية هي الأفضل لك على الإطلاق.
  • يمكنك جهاز الليزر المنزلي من التخلص من الشعر دون ألم أو معاناة طرق التخلص من الشعر الأخرى.

عيوب أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر:

  • لا يعطي جهاز الليزر المنزلي نتائج جيدة عند أصحاب البشرة الداكنة.
  • جهاز الليزر المنزلي غير فعال للتخلص من الشعر الخفيف، أو الشعر الوبري.
  • يحتاج لصبر على النتائج، فهو لا يعطي نتائج فورية، ولكن يستغرق الأمر عدد من الجلسات.

وفيما يلي بعض الأسئلة الشائعة والتي قد تشغل خلدك عند الذهاب لشراء افضل جهاز ليزر منزلي مجرب:

فقد تتسائلين عزيزتي هل يعطي افضل جهاز منزلي لازالة الشعر مجرب نتائج أفضل من تلك التي تحصلين عليها في مراكز التجميل؟

بالطبع يمكنك الحصول على نفس النتائج باستخدام افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مثل التي تحصلين عليها من جلسات الليزر في مراكز التجميل، فجهاز الليزر المنزلي يستخدم أيضاً تقنية الومضات أو النبضات IPL، وهي نفس التقنية المستخدمة في أجهزة الليزر في مراكز التجميل. ولكن قد يستغرق الأمر عدد أكبر من الجلسات التي تحتاجينها في مراكز التجميل.

ويتسائل البعض أيضاً عن هل جهاز الليزر المنزلي لازالة الشعر آمن؟

نعم؛ افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر آمن، والطول الموجي لليزر المستخدم في هذه الأجهزة آمن تماماً وحاصل على موافقة منظمة الصحة والغذاء، فلا داعٍ للقلق.

وقد تتسائلين أيضاً هل يمكن استخدام جهاز الليزر المنزلي لازالة الشعر لجميع أنواع البشرة؟

يمكن استخدام جهاز الليزر لجميع أنواع البشرة، ولكنه يعطي أفضل نتائج عند أصحاب البشرة الفاتحة، والشعر الداكن، ويعطي نتائج أقل كلما كانت البشرة داكنة، أو فاتحة بشكل كبير. 

ومن الأسئلة الشائعة أيضاً هل جهاز الليزر المنزلي يخلصك من الشعر نهائياً؟

مرة أخرى جهاز الليزر المنزلي مثله مثل أجهزة الليزر المستخدمة في مراكز التجميل يعطيك نتائج طويلة المدى ولا يخلصك من الشعر نهائياً، فهو يخلصك من الشعر نهائياً لمدة ستة أشهر على الأقل، بعدها يعاود الشعر في الظهور مرة أخرى ولكن بصورة أقل كثيراً من ذي قبل، فقد تحتاجين إلى جلسة واحدة فقط أو جلستين للتخلص من الشعر عند الظهور مرة أخرى.

كم جلسة تحتاجين للتخلص من الشعر باستخدام جهاز الليزر المنزلي لازالة الشعر؟

بالطبع يختلف عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر باستخدام جهاز الليزر المنزلي من شخص لآخر ومن منطقة لأخرى، على حسب كثافة الشعر، فكلما زادت كثافة الشعر زادت عدد الجلسات اللازمة للتخلص من الشعر، ولكن في أغلب الأحيان تتراوح عدد الجلسات اللازمة من 7-9 جلسات للتخلص من الشعر نهائياً.

تعتمد فكرة جهاز الليزر المنزلي استخدام الومضات الضوئية IPL، وهو نوع من الضوء المركز غير الضار بالمرة، يؤثر على منبت الشعر ويضعفه وبتكرار الجلسات تُضعف الشعرة إلى أن تسقط، ولذلك فإن قوة جهاز الليزر المنزلي أضعف بكثير من أجهزة الليزر المستخدمة في مراكز التجميل، وبخلاف أجهزة الليزر المستخدمة في مراكز التجميل والتي تحتاج لمختص بالإضافة لبعض احتياطات الأمان لتقليل الحروق والآثار الجانبية الأخرى، فإن جهاز الليزر المنزلي لإزالة الشعر أكثر أماناً ولا يحتاج استخدامه لاحتياطات معينة.

قد يهمك أيضاً كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر ؟ الفوائد والأضرار ونصائح تحتاجين إليها قبل الجلسة

افضل جهاز ليزر منزلي مجرب لازالة الشعر:

وفيما يلي نقدم لك افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب، لنساعدك في اختيار الجهاز الأفضل لك:

  1. جهاز Tria beauty hair removal laser 4X:

يُعد من أفضل أجهزة الليزر المنزلية المجربة في إزالة الشعر، وبالمقارنة بمنافسيه من أجهزة الليزر المنزلية الأخرى، فهو الأفضل على الإطلاق، وهو افضل جهاز ليزر منزلي وأول جهاز حصل على موافقة منظمة الصحة والغذاء العالمي FDA كجهاز آمن وفعال لإزالة الشعر من المنزل بدون أضرار، ويعتمد في الأساس على استخدام نفس التقنية المستخدمة في أجهزة Diode والتي تُستخدم في مراكز التجميل.

ومن مميزات جهاز تريا بيوتي لإزالة الشعر بالليزر في المنزل هو قدرته على تحديد ما إذا كان الجهاز فعال لبشرتك أم لا، فكما ذكرنا من قبل أن معظم أجهزة الليزر المنزلي غير فعالة لأصحاب البشرة الداكنة، لدى الجهاز قدرة على تحديد ما إذا كان الجهاز مناسب لبشرتك أم لا، فإذا كان غير مناسب سيظل مغلق ولا يعمل على الإطلاق.

يوجد مع تعليمات الاستخدام العدد المناسب من الومضات لكل منطقة في الجسم، لتساعدك على عدم زيادة الومضات المستخدمة من الليزر بالشكل الذي يضر بشرتك في بعض الأماكن، كذلك فإن الجهاز مزود بشاشة رقمية تبين عدد الومضات المستخدمة، وتصميم الجهاز مريح للاستخدام، بالشكل الذي لا يزعجك عند استخدامه، وأيضاً جهاز تريا بيوتي بدون أسلاك ليسهل عليك عملية الاستخدام.

أما عن عيوب جهاز تريا بيوتي فتشمل:

  • الجهاز مزود بعدد محدد من الومضات 90000 ومضة فقط، تصلح لعدد سنوات محدد على حسب الاستخدام.
  • الجهاز غير مزود ببطارية يمكن استبدالها أو شحنها، لذلك عند انتهاء الومضات يتم شراء جهاز جديد.
  • غير فعال لأصحاب البشرة الداكنة.

ويوضح الفيديو التالي طريقة استخدام جهاز تريا بيوتي بالتفصيل:

  1. جهاز Remington iLIGHT Pro Plus افضل جهاز ليزر لازالة الشعر منزلي:

جهاز ريمنجتون ثاني افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب، وهو يعمل بتقنية IPL، ولا يعمل بالليزر المتعارف عليه، وهي تعد أكثر أماناً للاستخدام في المنزل، ويعتمد جهاز ريمنجتون على تعرض بصيلة الشعر لعدد معين من الومضات التي تُضعفها مع تكرار الاستخدام، مما يؤدي إلى سقوط الشعرة وعدم إعادة نموها لفترة طويلة، وهي نفس التقنية التي يعمل بها جهاز تريا بيوتي، ولكن الليزر المستخدم به أضعف من المستخدم في جهاز تريا لذلك يحتاج عدد أكبر من الجلسات.

جهاز ريمنجتون مثله مثل أجهزة الليزر المنزلية الأخرى غير صالح للاستخدام لأصحاب البشرة الداكنة، ولا يزيل الشعر الخفيف أو الشعر الوبري، والجهاز مزود بسينسور يوضح ما إذا كان الجهاز صالح للاستخدام على درجة لون بشرتك أم لا.

والجهاز مزود ب 30000 ومضة،  صالحة للاستخدام لأعوام، كذلك يحتوي على بطارية يمكن إعادة شحنها، وذلك بخلاف جهاز تيرا بيوتي والذي لا يحتوي على بطارية.

  1. جهاز ليزر منزلي فيلبس Philips Lumea افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر مجرب:

جهاز فيليبس لإزالة الشعر مزود ب 250000  ومضة مما يجعله من أطول أجهزة الليزر المنزلي عمراً، إذ يمكنك استخدامه لفترات وسنوات طويلة. بطارية الجهاز لا يمكن استبدالها أو شحنها، لذلك عند الانتهاء من عدد الومضات المزودة يجب استبدال الجهاز بآخر.

وما يميز جهاز فيليبس لإزالة الشعر عن باقي أجهزة الليزر المنزلية الأخرى هي قدرة الجهاز من استهداف منطقة كبيرة من الجلد لإزالة الشعر في نفس الوقت، إذ لا يتطلب الأمر تسليط الضوء على جزء صغير من البشرة في الجلسة الواحدة، ولكن يمكنك تحريك الجهاز بسهولة على بشرتك، للحصول على نتائج سريعة، كذلك يمكنك الحصول على الجهاز بشهادة ضمان قد تصل إلى شهور عديدة، مع إمكانية استرداد أموالك.

ومن عيوب جهاز فيليبس لإزالة الشعر هو أنه غير صالح لجميع درجات البشرة، فمثله مثل أجهزة الليزر المنزلية الأخرى غير مناسب لأصحاب البشرة الداكنة، وكذلك غير جيد في إزالة الشعر الوبري الخفيف. كذلك يستخدم تقنية IPL ولذلك فإن الضوء المستخدم أضعف منه في جهاز تيرا بيوتي، لذلك يحتاج إلى وقت أطول وعدد أكثر من الجلسات للحصول على نتائج ملحوظة.

  1. جهاز Silk’n Flash & Go افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر:

إذا كانت ميزانيتك سيدتي لا تسمح بشراء جهاز ليزر لإزالة الشعر من الأجهزة السابقة، فجهاز سلكن فلاش هو الأنسب لك، فهو ارخص جهاز ليزر منزلي إذا ما قورن بالأجهزة الأخرى، ويعتمد الجهاز على تقنية IPL أيضاً وهو معتمد للاستخدام كجهاز ليزر منزلي فعال و آمن لإزالة الشعر من منظمة الصحة العالمية FDA، مزود ب 5000 ومضة، ويمكنك استبدال البطارية بعدها، ويظل الجهاز صالح للاستخدام، كذلك يمكن استخدامه لإزالة شعر الوجه.

5. أفضل جهاز ليزر منزلي أي مووي:

يُعد جهاز أي مووي واحد من أفضل اجهزة الليزر المنزلية يعمل بتقنية الضوء IPL، يحتوي الجهاز على 120.000 نبضة بضمان عامين، سعر جهاز ليزر أي مووي في مصر حوالي 11.000 جنيه مصري أي ما يعادل حوال 2500 ريال سعودي.

المرشحين الأفضل لاستخدام جهاز أي مووي هم أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ولا يناسب الجهاز أصحاب البشرة الداكنة والشعر الفاتح.

لا يُفضل استخدام أجهزة الليزر المنزلية للمرأة الحامل أو المرضعة، على الرغم من عدم إثبات ضرر تلك الأجهزة حتى الآن.

تحدثنا في هذا المقال جميلتي عن افضل جهاز ليزر منزلي لإزالة الشعر مجرب ويختلف سعر جهاز الليزر المنزلي من دولة إلى أخرى ومن منفذ بيع لآخر، وحاولنا توضيح مميزات وعيوب أشهر الأجهزة المستخدمة لهذا الغرض، ولكن قبل خوض التجربة، وصرف العديد من الأموال يجب عليك استشارة طبيب جلدية، لمعرفة ما إذا كان هذه الأجهزة صالحة لبشرتك أم لا،

السابق
علاج انحراف العين والنظر بالليزر والتمارين دون اللجوء الي عملية
التالي
إزالة الشعر بالليزر للرجال وأفضل أنواع الليزر المستخدم