تجميل

إزالة الشعر بالليزر للرجال وأفضل أنواع الليزر المستخدم

إزالة الشعر بالليزر للرجال

ازالة الشعر بالليزر للرجال من التقنيات الحديثة لإزالة الشعر  غير المرغوب فيه من مناطق الجسم كإزالة شعر الإبط وشعر العانة، وقد يرغب البعض من الرجال بما هو أكثر مثل تحديد شعر الذقن بالليزر، أو التخلص من شعر مؤخرة الرقبة، أو حتى إزالة شعر البطن والظهر وبعض مناطق الجسم الأخرى. وكون تقنية ليزر الجسم مازالت حديثة وتتطلب استخدام أجهزة ليزر خاصة عالية الثمن فإن تكلفة إزالة الشعر بالليزر للرجال في مصر والسعودية وأغلب الدول مازالت مرتفعة. وفي هذا المقال نستعرض معكم كل ما يخص ازالة الشعر بالليزر للرجال بدءاً من التقنية والأجهزة وعدد الجلسات والنتائج المتوقعة، وانتهاءً باستعراض أشهر عيادات ومراكز الليزر وأسعارها مع إجابات كاملة للأسئلة الشائعة عن استخدام الليزر للرجال.

آلية عمل الليزر لإزالة الشعر للرجال

من المعروف أن ليزر ازالة الشعر من التقنيات و الإجراءات الطبية الآمنة؛ إذ تتمثل آلية عمل الليزر المستخدم في العيادات في استخدام شعاع مركز من الليزر؛ لكي يتم إزالة الشعر بكفاءة، فعند تشغيل جهاز الليزر يصدر شعاع ضوئي والذي يتم امتصاصه من قبل صبغة الميلانين الموجودة في الشعر، وبعد ذلك يحول طاقة هذا الشعاع الضوئي إلى نوع من الحرارة، وهو ما يساعد في إتلاف بصيلات الشعر التي تعمل على إنتاج الشعر، وهذا يساهم بشكل كبير في تأخير نمو الشعر مستقبلا.

انواع الليزر المستخدم في العيادات لإزالة الشعر للرجال

يتميز ليزر ازالة الشعر المستخدم في العيادات باختلاف أنواعه، إذ يشتمل على العديد من الأنواع التي نذكرها كالتالي:

الديود ليزر Diode Laser

في السنوات الأخيرة، أصبح الديود هو نجم أجهزة إزالة الشعر بالليزر؛ لأنه جهاز شامل لعلاج جميع أنواع البشرة، ويتميز بدرجة عالية من الأمان بالإضافة إلى أن مفعوله طويل الأمد، ويمكن استخدامه بشكل فعال على البشرة الداكنة أكثر من أي نوع ليزر آخر كما أن آثاره الجانبية ضئيلة جدا.

جهاز الدويتو  The Duetto MT – EVO

يتميز جهاز الدويتو بتقنيته المدمجة التي يمكنها تنفيذ أكبر قدر من تطبيقات إزالة الشعر بالإضافة إلى علاجات الأوعية الدموية وتجديد الشباب. يسمح هذا الليزر بتحديد انبعاثات الطول الموجي بكل سهولة لتكييف العلاج مع جميع أنواع البشرة بشكل دقيق.

ليزر الكسندريت Alexandrite

هو أحد أجهزة الليزر المعتمدة والأكثر شهرة في تقليل معدل نمو الشعر، كما أنه فعال وسريع ويمكنه العمل على بشكل مريح على البشرة الفاتحة، كما أنه مميز في إزالة الشعر من مناطق الجسم الكبيرة، كما أنه رائع في التخلص من الشعيرات الدقيقة، ولكن لا ينصح باستخدامه في أي نوع بشرة غير البشرة الفاتحة.

جهاز الليزر اندياج Nd-yag laser

يتميز هذا الجهاز بعدم تأثيره على طبقة الجلد الخارجية وبالتالي لا يمكن أن يسبب أي تصبغات على الجلد كما أنه من أفضل أنواع الليزر التي يمكنك استخدامها مع البشرة الداكنة، ولكن لم يثبت عنه أي نتائج مثالية تخص الشعر الناعم.

ليزر ايلوس ELOS

يستخدم هذا الليزر تقنية فريدة تجمع ما بين الليزر ذو الضوء النبضي المكثف بالإضافة إلى التردد اللاسلكي كما أنه معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويمكنك الاعتماد عليه في إزالة الشعر الأشقر أو الأبيض أو الرمادي.

جهاز روبي Ruby Laser

يعد جهاز روبي من أفضل أنظمة أجهزة إزالة الشعر؛ إذ إنه أحد أقدم أنواع الليزر المستخدمة في العيادات، ويعد أحد الخيارات الفعالة في التخلص من الشعر الخفيف الناعم، ولكن قد يتسبب في حدوث بعض التصبغات أو الحروق إذا اُستخدم على البشرة الغامقة.

عوامل اختيار جهاز الليزر الافضل لازالة الشعر للرجال

هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب معرفتها لاختيار أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر للرجال كالتالي:

  • درجة أمان الجهاز واعتماده فيجب معرفة ما إذا كان هذا الجهاز تم اعتماده من قبل إدارة الأغذية والأدوية أم لا.
  • هل تحتاج إلى افضل جهاز منزلي لازالة الشعر أم جهاز الليزر الذي يستخدم في العيادات، فهناك فرق كبير بين النوعين؛ إذ يعتمد الجهاز المنزلي عادة ما على تقنية الضوء النبضي المكثف وطاقته منخفضة، أما جهاز العيادات فيوجد أجهزة تعمل بالليزر واخرى بالضوء، بالاضافة الى ان طاقتها عالية جداً ونتائجها أسرع.
  • يجب معرفة لون الشعر والبشرة لأن هناك أجهزة مخصصة لأنواع وألوان معينة للبشرة والشعر.
  • يجب تحديد المنطقة التي تريد إزالة الشعر منها لأن هناك بعض الأجهزة المخصصة بشكل أفضل لمنطقة معينة في الجسم.
  • يجب معرفة الفترة المتاحة بالنسبة لك لإزالة الشعر هل تحتاج لإزالته بسرعة أم ببطء وهل بشكل مؤقت أم دائم.
  • درجة تحمل الجلد لحرارة الليزر

جلسات ازالة الشعر بالليزر للرجال

يمكن أن يخضع الرجال لجلسات إزالة الشعر لأي منطقة في الجسم وغالبا ما يتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة لإزالة الشعر بالليزر بناء على المنطقة المراد إزالتها ومدى كثافة الشعر ولكن يمكن أن يبدأ الرجال في ملاحظة النتائج بعد 8 جلسات وقد تستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة.

نتائج إزالة الشعر بالليزر للرجال

غالبا ما تتحدد نتائج إزالة الشعر بالليزر للرجال بناء على حجم المنطقة، فقد يحتاج بعض الأشخاص جلسات متعددة لإزالة الشعر لكي يروا نتائج أفضل، وذلك لأنه أثناء نمو الشعر، فإنه يمر بثلاث مراحل مختلفة ومن المعروف أن الليزر يكون فعال عندما يكون الشعر في مرحلة النمو. ولكن بشكل عام غالبا ما تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر للرجال بعد 8 جلسات من بدء العلاج.

اضرار ازالة الشعر بالليزر للرجال

في الغالب لا توجد أي أضرار مع إزالة الشعر بالليزر ولكن كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي، فإن هناك احتمالية لحدوث بعض الآثار الجانبية التي تختلف من شخص لآخر فقد تعاني من احمرار أو حساسية أو حكة لمدة يوم بعد استخدام الليزر. قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من تفاعلات أكثر شدة مثل الحروق أو التقرحات الخفيفة إلى المعتدلة أو بعض التصبغات الجلدية أو تورم أو طفح جلدي أو كدمات أو وذمة جرابية وذلك إذا اُستخدم الجهاز بطريقة خاطئة أو إذا اُستخدم على نوع ولون بشرة خاطئة.

ازالة شعر الوجه بالليزر للرجال

قد يختار الرجال إزالة شعر الوجه بالليزر كأحد الطرق المثالية؛ لكي يحصلوا على بشرة ناعمة دون التعرض للحكة أو النتوءات التي عادة ما تخلفها الحلاقة. تشتمل مناطق العلاج الشائعة للرجال في الوجه على خط العنق كتشذيب اللحية ومؤخرة العنق.

اضرار ازالة شعر الوجه بالليزر للرجال

قد يؤدي الليزر إلى بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل الاحمرار والتهيج، وقد تصل إلى حدوث بعض الكدمات أو التصبغات ولكن سرعان ما تختفي هذه الأضرار خلال يوم بعد استخدام الليزر، وفي بعض الأحيان قد تحدث حروق إذا كانت البشرة غامقة جدا، ويرجع ذلك لسوء الاستخدام عند إجراء المعالجة من قبل طبيب غير مختص، وربما قد تحدث أضرار أيضًا للعين إذا لم يتم ارتداء نظارات واقية من أشعة الليزر.

ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه للرجال

ازالة الشعر بالليزر للرجال للمناطق الحساسه يتم باستخدام نفس التقنية التي يتم استخدامها لإزالة الشعر من مناطق الجسم الأخرى، وبحسب نوع المنطقة وكثافة الشعر ولونه وسماكته يتم اختيار جهاز الليزر الأفضل والأنسب.

وكما هو معروف أن الشعر في منطقة العانة للرجال يكون أكثر كثافة وسماكة من الشعر في باقي مناطق جسم الرجل، وبالتالي قد يحتاج العلاج بالليزر للمناطق الحساسة جلسات أكثر ودرجة طاقة الليزر تكون أعلى للحصول على نتائج مرضية، وغالباً ما يحتاج الشخص لعدد جلسات يتراوح بين 7 إلى 9 جلسات للتخلص من الشعر بشكل كامل من المنطقة الحساسة.

اضرار ازالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسه للرجال

ازالة شعر العانة بالليزر للرجال آمن، ولكن من المعروف أن المناطق الحساسة تكون داكنة أكثر من أي منطقة في الجسم مما يجعلها أكثر عرضة للحروق من الليزر؛ لأن الليزر لا يستطيع التعرف على نوع البشرة الغامقة جدا؛ ولذلك تحرص بعض المراكز على استخدام أنواع محددة من أجهزة الليزر لهذه المنطقة مثل ليزر اندياج الذي يعمل على ألوان البشرة الداكنة بدون أضرار .

حكم إزالة الشعر بالليزر للرجال

بحسب الفتاوى التي وجدناها فإنه يجوز ازالة الشعر بالليزر للرجال إذا تحقق أمرين وهما: عدم حدوث ضرر طبي، وعدم الاطلاع على مواضع العورة، بالإضافة إلى ان تكون إزالة الشعر من المناطق الجائز إزالة الشعر منها، فغير جائز إزالة شعر الحاجب للنساء، ولا يجوز ازالة شعر اللحية للرجال (مع وجود خلاف بين العلماء حول شعر اللحية).

ازالة الشعر بالليزر المنزلي للرجال

يمكن للرجال إزالة الشعر باستخدام جهاز الليزر المنزلي (وهو أحد الاجهزة الحديثة لإزالة الشعر في المنزل بشكل آمن) وتعمل أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر بتقنية ليزر الديود، أو تقنية الضوء النبضي المكثف IPL. وبرغم وجود عدة أجهزة ليزر منزلي من شركات متعددة مثل Philips و Remington وsilkn إلا إن أجهزة ليزر فيليبس تعد الأكثر شهرة وكثير من الاشخاص قاموا بتجربتها وعبروا عن رضاهم عن نتائجها.

تقدم شركة فيليبس إصدار خاص للرجال Philips Lumea BG9041 وهو عبارة عن جهاز ليزر منزلي مخصص لإزالة الشعر للرجال، يعد هذا الإصدار الثاني من شركة فيليبس للرجال، يعمل بتقنية IPL، ويأتي ب 250 ألف ومضة فلاش تكفي لعدة سنوات بحسب الشركة، بالإضافة إلى امتلاكه 5 إعدادات لمستوى الطاقة، ودرجة أمان عالية لاحتوائه على مستشعر ذكي يساعد في التعرف على لون البشرة، ومستشعر ملامسة البشرة، كما أن نتائج الجهاز تظهر بعد 4 جلسات من بدء الاستخدام. 

نصائح قبل إزالة الشعر بالليزر للرجال

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل إزالة الشعر للرجال بالليزر والتي نذكرها كالتالي:

  • لا ينصح باستخدام الشمع على المنطقة المراد إزالتها قبل استخدام الليزر.
  • عليك تجنب حمامات الساونا أو الاستحمام باستخدام الماء الساخن أو أي نشاط قد يؤدي إلى زيادة درجة حرارة جسمك وذلك قبل استخدام الليزر بيوم واحد حتى تتجنب احمرار أو تهيج المنطقة بعد استخدام الليزر.
  • عليك تجنب أشعة الشمس قبل وبعد استخدام الليزر.
  • يمكنك حلاقة المكان المراد إزالته قبل استخدام الليزر بيوم.

نصائح بعد إزالة الشعر بالليزر للرجال

بعد إزالة الشعر قد تشعر ببعض الانزعاج البسيط وقد يظهر بعد الاحمرار مكان المنطقة التي تم إزالتها ولكن سرعان ما يختفي هذا الاحمرار وإليكم بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد إزالة الشعر:

  • ابتعد تماما عن الشمس بعد إزالة الشعر.
  • حاول ارتداء ملابس فضفاضة حتى لا يحدث تعرق للمكان الذي تم إزالته مما يؤدي إلى تهيجه.
  • لا تمارس الرياضة بعد إزالة الشعر بيومين.
  • يمكنك استخدام كريم مهدئ مكان الاحمرار الذي قد يحدث بعد إزالة الشعر.

اسعار ازالة الشعر بالليزر للرجال 

غالبا ما يختلف سعر ازالة الشعر بالليزر للرجال على حسب المنطقة المراد إزالة الشعر منها وحجمها؛ إذ تحتاج الأماكن الكبيرة لنبضات أكثر وبالتالي تكلفة أكثر، وعلى حسب عدد الجلسات المطلوبة، وشهرة المركز وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج، كما أن نوع الأجهزة المستخدمة أيضًا تلعب دورا في تحديد السعر. وغالبا ما تختلف اسعار ازالة الشعر بالليزر للرجال من منطقة لأخرى ومن بلد لآخر.

متوسط تكلفة إزالة الشعر بالليزر للرجال:

يتراوح متوسط تكلفة إزالة الشعر بالليزر للرجال في الولايات المتحدة بين 300 إلى 400 دولار أمريكي، بينما في السعودية فمتوسط سعر ازالة الشعر بالليزر للرجال في السعودية هو 1100 ريال سعودي، وهنا الأسعار واشهر العيادات لبعض الدول والمدن العربية:

عيادات إزالة الشعر بالليزر للرجال واسعارها

هناك العديد من صالونات ومراكز إزالة الشعر بالليزر للرجال وعليك الحرص على اختيار عيادات الليزر الموثوق بها وذلك عن طريق معرفة أراء العملاء السابقين والنتائج التي وصلوا إليها وكذلك معرفة أسعارها والأجهزة المستخدمة من قبل هذه العيادات. ونستعرض معكم هنا أشهر مراكز ازالة الشعر في بعض الدول العربية بحسب المعلومات التي وجدناها، وعليك التحقق من المركز أو العيادة التي ستختارها والتأكد من موثوقيتها وكفائتها قبل الحجز:

ازالة الشعر بالليزر للرجال بالرياض 

هناك العديد من مراكز ازالة الشعر بالليزر للرجال بالرياض والتي من أشهرها العيادات التالية: 

مجمع عيادات بيرل في الرياض 

حيث تبلغ سعر جلسة ازالة شعر الابط بالليزر للرجال في هذا المجمع حوالي 300 ريال كما أنهم يعتمدون على استخدام جهاز سكارليت.

مجمع عيادات الماسي الطبية

يتميز هذا المجمع بخبرته الطويلة في مجال إزالة الشعر حيث أنه يستخدم أحدث أجهزة الليزر لإزالة الشعر وتتراوح سعر جلسات الليزر من 300 إلى 1000 ريال سعودي

عيادة الجمال الألماسي

تعد هذه العيادة من أشهر العيادات التي تحتوي على أجهزة حديثة بالإضافة إلى أطقم العمل الذين يتميزون بخبرتهم الطويلة ويتراوح سعر جلسة ازالة الشعر في هذه العيادة من 350 إلى 1000 ريال سعودي.

عيادة ديرما بالرياض

تعد من أفضل عيادات إزالة الشعر بالليزر للرجال وهي من أقدم العيادات الموجودة في هذا المجال في مدينة الرياض وتتراوح سعر جلسة إزالة الشعر بالليزر لديهم من 200 إلى 1000 ريال سعودي.

إزالة الشعر بالليزر للرجال بجدة 

هناك العديد من العيادات المتميزة في إزالة الشعر بالليزر للرجال في مدينة جدة وأشهرهم التالي:

مجمع الزبيدي الطبي

يعد هذا المجمع من أفضل المجمعات لإزالة الشعر بالليزر في جدة؛ إذ يبدأ سعر جلسة ازالة الشعر لديهم من 139 ريال سعودي.

مستشفيات اندلسية

تتميز هذه المجموعة باشتمالها على العديد من أجهزة الليزر الحديثة والتي تتناسب مع أي نوع بشرة أو شعر ويبدأ سعر جلسة إزالة الشعر لديهم من 149 ريال سعودي.

عيادات بايولايف

تتميز هذه العيادات بأجهزتها ذات التقنية الحديثة التي تساعد على إزالة الشعر بكفاءة مثل جهاز إليت بلس وتبدأ سعر الجلسة في هذه العيادات بحوالي 249 ريال سعودي.

سعر ازالة الشعر بالليزر للرجال فى مصر 

هناك العديد من عيادات إزالة الشعر بالليزر في مصر وأشهرهم التالي:

مركز بي بيرفكت

يتميز هذا المركز بأجهزته المتميزة في التخلص من الشعر بشكل آمن ويبدأ سعر جلسة ازالة الشعر لديهم من 200 جنيه مصري.

مركز ديرما هيلث ليزر

يحتوي هذا المركز على طاقم متميز وأجهزة حديثة تساعد على إزالة الشعر بشكل مريح وتبدأ سعر الجلسة من 150 جنيه مصري.

عيادة ماريا سكين

أحد أشهر العيادات التي تمتلك أجهزة حديثة لإزالة الشعر وتبدأ سعر الجلسة من 150 جنيه مصري.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر للرجال الكويت

هناك العديد من عيادات التجميل والجلدية في الكويت التي تمتلك أجهزة ليزر متميزة في إزالة الشعر للرجال ويمكن أن تتراوح أسعار ازالة الشعر بالليزر للرجال في الكويت من 40 إلى 100 دينار كويتي.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر للرجال في الجزائر

هناك العديد من العيادات التي توفر خدمة إزالة الشعر للرجال في الجزائر وتبلغ تكلفة جلسة إزالة الشعر لساق واحدة 17000 دينار جزائري، إذ تختلف التكلفة تبعا لحجم المنطقة ودرجة كثافة الشعر وكذلك يمكن أن تختلف من منطقة لأخرى.

الأسئلة الشائعة حول إزالة الشعر بالليزر للرجال:

كم عدد الجلسات التي سأحتاجها لإزالة الشعر بالليزر ؟

يختلف هذا الأمر من شخص لآخر ويعتمد عدد الجلسات عدد الجلسات التي ستحتاجها على بعض العوامل المتنوعة مثل نوع شعرك وحجم المنطقة التي تتم معالجتها.

كم الوقت المستغرق في كل جلسة علاجية ؟

تستغرق كل نبضة ليزر جزءًا من الثانية ويمكنها علاج العديد من الشعرات في نفس الوقت.يمكن أن تستغرق المناطق الصغيرة مثل الشفة العليا أقل من دقيقة، وقد تستغرق المناطق الكبيرة  مثل الساقين أو الظهر إلى ما يصل إلى ساعة.

هل إزالة الشعر بالليزر للرجال مؤلمة؟

لا يوجد جهاز يخلو من بعض الانزعاج فقد تشعر ببعض الألم البسيط بعد إزالة الشعر ولكن يمكنك التخلص من ذلك عن طريق استخدام أي كريم مخدر قبل جلسة العلاج بالليزر.

السابق
افضل جهاز ليزر منزلي لازالة الشعر مجرب للحصول على أفضل نعومه
التالي
احتياج الجسم من الماء ما هي الكمية الموصي بها يوميا لصحة افضل